إعلان

تعرف على تعديلات فيسبوك على وظيفة البحث

09:24 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
يعتمد المستخدم على وظيفة البحث بشبكة فيس بوك للوصول إلى الأصدقاء أو المجموعات ذات الاهتمامات المشتركة، إلا أن هذه الوظيفة سوف تتيح للمستخدم مستقبلاً إمكانية البحث عن الموضوعات، التي يتحدث عنها الأصدقاء على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وماهية الموضوعات، التي يتم تداولها حالياً.

وأشار توم ستوكي، مسؤول وظيفة البحث بشبكة فيس بوك، أنه تم فهرسة حوالي 2 تريليون من المنشورات المختلفة على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة. ولذلك ينصح الخبراء بضرورة أن يقوم المستخدم بالتحقق من إعدادات الخصوصية وحماية البيانات على شبكة فيس بوك؛ نظراً لأن وظيفة البحث الجديدة، التي ستتوافر في البداية لجميع مستخدمي وضع ضبط اللغة «US English»، ستقوم بالبحث في جميع المنشورات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي. ومع ذلك هناك ثلاث طرق مختلفة لتقييد عملية البحث هذه.

المنشورات المستقبلية
يتعين على المستخدم عدم نشر المنشورات المستقبلية تحت وضع "عام"، حتى لا تتمكن وظيفة البحث الجديدة من الاطلاع عليها وإظهارها ضمن نتائج البحث. ويتمكن المستخدم من خلال النقر على أيقونة القفل في شريط القائمة من استدعاء قائمة الضبط السريع للخصوصية، وبعد ذلك لا بد من تحديد خيار "الأصدقاء" تحت بند "من يمكنه مشاهدة المنشورات المستقبلية؟".

المنشورات القديمة
وحتى لا تظهر صور المستخدم أثناء الاحتفالات في مرحلة الدراسة فجأة ضمن نتائج البحث، فإنه يمكن تقييد عملية ظهور المنشورات القديمة على الأصدقاء فقط بشكل لاحق، وذلك من خلال النقر على أيقونة القفل في شريط القائمة واختيار بند "إظهار المزيد من الإعدادات"، ومن خلال النقر على الخيار "تقييد المنشورات القديمة"، فإن المنشورات القديمة تكون قاصرة على الأصدقاء فقط، حتى إذا كانت مصنفة في السابق تحت بند "عام".

سجل النشاط
يتيح سجل النشاط للمستخدم إمكانية إلقاء نظرة عامة على الأنشطة، التي يقوم بها على شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، ويمكن الوصول إليه من خلال النقر على أيقونة المثلث في شريط القائمة، ثم النقر على "سجل النشاط".

ويتمكن المستخدم هنا من تقييد ظهور المنشورات العامة يدوياً وجعلها قاصرة على الأصدقاء فقط بشكل لاحق. كما يمكن القيام بهذا الإجراء أثناء كتابة المنشورات أيضاً؛ حيث توجد روابط بجانب زر "النشر" الأزرق، تتيح للمستخدم قبل إرسال المنشور إمكانية تحديد الأصدقاء، الذين يُسمح لهم بالقراءة في وقت لاحق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان