إعلان

اتفاقية جديدة بين شركتين لتطوير السيارات المتصلة بالإنترنت

12:05 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

السيارات المتصلة بالإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

وقعت شركة ''هيتاشي'' اتفاقية شراكة جديدة مع شركة ''كلاريون'' المتخصصة في مجال الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية والتجارية المحمولة.

وتقوم الشركتان بموجب هذه الشراكة بتوحيد أبحاثهما المشتركة، بهدف تطوير حلول جديدة موجهة بالبيانات من أجل إنجاز عمليات نشر الجيل القادم من منتجات كلاريون الخاصة بربط السيارات بالشبكة.

ويوفر هذا التعاون المشترك للسائقين والمصنعين على حد سواء رؤى من شأنها أن تؤدي إلى تحسين أداء السيارات وتعزيز سلامتها، ما ينعكس بالنتيجة على رفع قيمة السيارات المتصلة بالشبكة في السوق المزدهرة.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الاثنين حصل مصراوي على نسخة منه، من المتوقع أن يتم ربط 50 مليار جهاز مع بعضها البعض ومع الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بحلول العام 2020، كما تقدر شركة IDC العالمية للأبحاث أن يتم استقصاء 42 بالمئة من إجمالي البيانات من هذه التقنيات والأجهزة في ذات الإطار الزمني. وعلاوة على ذلك، تتوقع شركة IHS العالمية أن يتم ربط 152 مليون سيارة تسير في الطرقات السريعة بالشبكة بحلول العام 2020.

وستلعب عمليات الربط ما بين الآلات M2M دوراً رئيسياً في تسخير قوة تقنيات إنترنت الأشياء لصالح جميع الصناعات، وبدورها ستحتل عمليات تحليل البيانات موقعاً حيوياً وهاماً في مسيرة تطوير عمليات الربط ما بين الآلات M2M، لأنها تتيح للأشخاص إمكانية تفسير سلوك التجهيزات، فضلاً عن أن القدرة على تحليل البيانات ضمن الزمن الحقيقي يتيح للناس التنبؤ بأسلوب أفضل وبوتيرة أسرع.

وستتلخص النتيجة في انطلاق مرحلة التحول من الرؤى الوصفية والتشخيصية التي تركز على الماضي والحاضر، إلى مرحلة التحليلات التنبؤية التي تساعدنا على التوقع والاستعداد للمستقبل المحتمل، وهو أحد الجوانب الأكثر فائدة لتقنيات إنترنت الأشياء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان