إعلان

البنية التحتية الشاغل الأساسي لـ42% من قادة مجال الـICT

11:12 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

شركة كاسبرسكي لاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أظهر استطلاع أجرته شركة كاسبرسكي لاب بين المتخصصين في تقنية المعلومات أن المسائل المتعلقة بأمن تقنية المعلومات تستحوذ على المزيد من اهتمام قطاع الأعمال.

وأوضحت الشركة أنه لا تزال هناك شكوك تتعلق بضرورة استخدام حلول مخصصة لضمان أمن البيئة الافتراضية، حيث بينت النتائج أن المؤسسات قد توصلت إلى نقطة تقاطع بين الأداء والأمن لأنظمة تقنية المعلومات فيها وأن تحقيق التوازن بين هذين المطلبين هو التحدي الرئيسي لها.

وأضافت: ''استخدام الحماية التقليدية لحماية نقاط النهاية الافتراضية هي على ما يبدو السبب الرئيسي لوجود مشاكل في الأداء على كامل البنية التحتية لتقنية المعلومات''.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، تفيد النتائج في تقرير كاسبرسكي لاب (2014 IT Security Risks for Virtualization summary report) أن 42% من صناع القرار في مجال تقنية المعلومات أجمعوا على أن الأمن يجب أن يكون الشاغل الأول لهم لدى اعتماد البنية التحتية الافتراضية.

وأشار التقرير أنه لا عجب في تفضيل أمن البيئة الافتراضية على غيره من المسائل، ذلك لأن 42% أكدوا أن البيئات الافتراضية أصبحت تشكل الجزء الأساسي من البنية التحتية لتقنية المعلومات. مع تزايد عدد الشركات التي تعتمد على البنية التحتية الافتراضية لتأدية وظائفها اليومية، غدت مسألة حماية البنية التحتية الافتراضية أكثر أهمية من ذي قبل.

وتواجه مسألة أمن البيئة الافتراضية الآن معضلة تقليدية: ''الأداء'' و''الأمن'' كلاهما مطلبان أساسيان للبنية الافتراضية إلا أن تعزيز الأمن يأتي على حساب الأداء. في الواقع، 42% من المستطلعة آراؤهم في دول مجلس التعاون الخليجي أكدوا أن إضافة حل أمني إلى البنية التحتية الافتراضية يجعلها تعمل ببطء أكبر. تراجع الأداء يشغل بال الشركات بشكل كبير أيضا، حيث أكد 32% أن أداء الخوادم الافتراضية أمر في غاية الأهمية لمؤسساتهم.

ودلت نتائج الاستطلاع عن الرأي السائد أن الحلول التقليدية لمكافحة البرمجيات الخبيثة المصممة لضمان أمن نقاط النهاية المادية، توفر حماية مناسبة للشبكات الافتراضية، حيث أن 24% من المستجيبين عالميا عبروا عن ثقتهم في أن ''الحلول المتوفرة لمكافحة البرمجيات الخبيثة تضمن حماية وأداء أفضل من الحلول المتخصصة الأخرى''، فيما عبر 49% من المستجيبين في دول مجلس التعاون الخليج أن ''البيئات الافتراضية يمكن حمايتها بشكل جيد بواسطة الحلول الأمنية التقليدية المصممة لحماية النظم المادية''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان