إعلان

الجمعية العلمية للاتصالات تتساءل: هل يختفي التليفون الثابت؟

11:48 ص الأحد 31 أغسطس 2014

ساقية الصاوي

كتبت – إيناس الجبالي:

تعقد الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات يوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر بساقية الصاوي ندوة بعنوان ''هل سيختفي التليفون الثابت؟''.

ومن المقرر أن تجيب الندوة على عدد من الأسئلة منها، هل سيؤدى انتشار التليفون المحمول إلى اختفاء الثابت؟، وتقييم لواقع انتشار واستخدام التليفون الثابت في العالم بوجه عام ومصر بوجه خاص ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على عوامل بقاء التليفون الثابت وتلاشى أسباب اختفاؤه.

كما من المتوقع أن تبحث الندوة آليات منافسة الثابت للهاتف، والرؤية العالمية لتطوير خدمات التليفون الثابت، ودور الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال وسائل الاتصالات في تحديد عوامل البقاء والاستمرار لهذه الوسائل.

تستضيف الندوة الدكتور عبد الرحمن الصاوي أستاذ الاتصالات بهندسة حلوان، والدكتور احمد الحفناوى عضو هيئة تدريس بقسم هندسة النظم والهندسة الحيوية الطبية بهندسة القاهرة والخبير السابق بالاتحاد الدولي للاتصالات، والدكتور عبد العزيز بسيونى استشاري مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والدكتور خالد شريف نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة موبايلى.

كما تستضيف الجمعية للمشاركة في فعاليات الندوة ممثلي منظمات المجتمع المدني ونخبه من الخبراء والأساتذة والمفكرين من الجامعات المصرية ومراكز الدراسات والبحـث وخـبراء الاقتصاد وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإعلام التكنولوجي ، وخبراء مـن البورصة وسوق المال والتسويق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان