إعلان

وزير الاتصالات يبحث التعاون الصيني في مشروعات الإنترنت فائق السرعة

03:08 م الإثنين 09 يونيو 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

كتبت – إيناس الجبالي:

استقبل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مياوي وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني والمبعوث الخاص لرئيس الصين للمشاركة في مراسم حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي علي نسخه منه اليوم الاثنين، جرى خلال اللقاء استعراض أهم ملامح التعاون القائم بين البلدين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث سبل تفعيل التعاون المستقبلي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي.

أكد المهندس عاطف حلمى على العلاقات الطيبة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن هناك العديد من الشركات الصينية الناجحة في مصر، معربا عن أمله في أن تصبح العلاقات الثنائية بين البلدين أكثر تعاونا بعد الانتهاء من الاستحقاق الثاني لخارطة المستقبل وأصبح لمصر رئيساً منتخبا يلتف حوله كافة طوائف الشعب.

كما أكد على أهمية التعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة وخاصة في مشروعات البنية الأساسية، معربا عن أمله في تفعيل إنشاء الحي الصيني بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى، بالإضافة إلى تفعيل التعاون مع المنطقة التكنولوجية في الصين. وكذلك التعاون في مجال الكابلات البحرية.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية التعاون في المرحلة المقبلة في خاصة في حال تطبيق مشروعات الترخيص الموحد لشركات الاتصالات في مصر، واثنى الوزير الصيني على ما قام به المهندس عاطف حلمي خلال الفترة السابقة من مساعدة في الحصول على تأشيرات العمل الخاصة بالشركات الصينية في مصر.

في نفس السياق، أكد المهندس عاطف حلمي على تفعيل التعاون مع الصين في مجال الرخصة الموحدة، وكذلك مشروع الانترنت فائق السرعة ''البرودباند'' الذي توليه الحكومة المصرية اهتماماً كبيرا في المرحلة المقبلة ومشروع تنمية ممر قناة السويس، آملا أن يكون للشركات الصينية دورها الفاعل في تنفيذه.

ودعا حلمي نظيره الصيني إلى ضرورة أن تكون هناك شركات بين البلدين من أجل تنمية أفريقيا وأن تكون مصر هي الوسيط للشركات الصينية في أفريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان