إعلان

تقرير: 27% من الدفع في التسوق الإلكتروني بمصر يتم باستخدام بطاقات الائتمان

01:48 م الأربعاء 04 يونيو 2014

بطاقات-الائتمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أصدرت شركة بيفورت -وهي شريك المؤتمر في مجال المدفوعات الإلكترونية تقريرها عن ''مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2014'' ، والذي يقدم تحليلا عن مؤشرات صناعة المدفوعات الالكترونية في أسواق الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والكويت.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخه منه اليوم الأربعاء، يكشف التقرير أن 15% فقط من الشركات في المنطقة لها تواجد على الانترنت، ويتوقع التقرير أن ينمو حجم المبيعات في صناعة التجارة الإلكترونية من 9 مليارات دولار في عام 2012 الى 15 مليار دولار أمريكي في عام 2015.

كما يخصص التقرير جزءاً في نهايته للتجارة عبر الهواتف المحمولة والتي من المتوقع أن ترتفع المبيعات التي تتم عبرها من 900 مليون دولار أمريكي في عام 2012 إلى 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2015، الأمر الذي يعكس الإمكانات الضخمة التي تمتاز بها هذه القناة التجارية في المنطقة.

ويذكر التقرير أنه على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، فإن إجمالي من يستخدمون التجارة الإلكترونية في تسوقهم يبلغ 3.65 مليون شخص، 60% منهم في دبي ونحو 27% في إمارتي الشارقة وأبو ظبي. أما في مصر فإن 27% فقط من عمليات الدفع في مجال التسوق الإلكتروني والمشتريات عبر الإنترنت يتم من خلال بطاقات الائتمان، بينما تتم باقي النسبة نقدا ''كاش'' من خلال الدفع عند الاستلام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان