إعلان

فيسبوك يضيف 71 خيارًا جديدًا لتحديد جنس المستخدمين في بريطانيا

05:11 م الأحد 29 يونيو 2014

فيسبوك

كتبت - رنا أسامة:

أصبح بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في بريطانيا اختيار ''نوعهم أو جنسهم'' من بين 71 خيارًا جديدًا تمت إضافتهم إلى جانب خياريّ ''ذكر وأنثي'' التقليديين''، وفقًا لما ذكرته صحيفة التليجراف البريطانية.

ويأتي ذلك بعد  ثبوت نجاح وفعالية تلك الخاصية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث بات بإمكان المستخدمين اختيار جنسهم من بين 71 خيار من خلال الضغط على خيار Custom في الجزء المخصص لتحديد النوع في فئة الإعدادات بملفاتهم الشخصية.

ومن بين الخيارات الجديدة المُضافة: (عديم الجنس، متحول جنسيًا ''أنثى إلى ذكر وذكر إلى أنثى''، مزدوج جنسيًا، مُخنّث، خنثى).

من جانبه، قال نائب رئيس جماعة الضغط من أجل التغيير البروفسور ستيفن ويتلر، إن ''تحديد الهوية الجنسية أمر بالغ التعقيد، بما يجعل خياريّ ذكر وأنثى أمرًا غير كافٍ على الإطلاق.''

وأضاف ستيفن، قائلًا: ''أيدت المحكمة الأوروبية لحقوق النسان حقّنا في تطوير هويتنا بين الجنسين، كمفتاح لتحقيق الاستقلالية الشخصية.''

جدير بالذكر أن بعض المواقع الأخرى كانت قد وفّرت تلك الخاصية بشكل مختلف، من خلال إتاحة المستخدمين الاختيار من بين ''ذكر، أنثى، آخر''، كما هو الحال في جوجل بلس وسط تنامي معدلات المتحولين جنسيًا والشواذ في جميع أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته، فإن فيسبوك يعتزم توجيه الإعلانات لمستخدميه استنادًا لخياراتهم لنوعهم وجنسهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان