إعلان

3% ارتفاعا في إيرادات أوراكل لتصل لـ 11.3 مليار دولار

11:45 ص الثلاثاء 24 يونيو 2014

شركة اوراكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت شركة أوراكل ارتفاع إجمالي الإيرادات للربع الأخير من السنة المالية 2014 بنسبة 3% لتصل إلى 11.3 مليار دولار.

كما أكدت الشركة ارتفاع إيرادات البرمجيات والسحب بنسبة 4% لتصل إلى 8.9 مليار دولار.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، ارتفعت عائدات البرامج كخدمات (SaaS) والمنصات كخدمات (PaaS) بنسبة 25% لتسجل 322 مليون دولار، بينما أظهرت عائدات الفئتين ذاتهما (البرامج كخدمات والمنصات كخدمات) من غير مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً ارتفاعاً بنسبة 23% لتصل إلى 327 مليون دولار. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفعت عائدات خدمات البنية التحتية للسحب (IAAS) بنسبة 13% لتصل إلى 128 مليون دولار.

وظلت إيرادات تراخيص البرمجيات الجديدة دون تغيير بحجم قدره 3.8 مليار دولار، بينما صعدت عائدات تحديث تراخيص البرمجيات وعائدات دعم المنتجات بنسبة 7% لتسجل 4.7 مليار دولار. وكانت الإيرادات الكلية لأنظمة الأجهزة قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 2% لتبلغ 1.5 مليار دولار، في حين سجلت عائدات منتجات أنظمة الأجهزة نمواً بنسبة 2% لتصل إلى 870 مليون دولار، وكذلك الحال بالنسبة إلى دعم نظم الأجهزة التي نمت بنسبة 2% لتصل إلى 596 مليون دولار.

وأعلن مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بواقع 0.12 دولار للسهم من الأسهم المشتركة المعلقة، وسيتم دفع هذه الأرباح للمساهمين المسجلين في نهاية العمل من يوم التاسع يوليو/ تموز المقبل 2014، مع تاريخ السداد في الثلاثين من الشهر ذاته.

وفي الربع الأخير، تم تخفيض كل من العائدات وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموما ومن غير المبادئ المحاسبة المقبولة عموما للسهم الواحد بواقع 0.02 دولار بسبب الخسارة غير التشغيلية الناجمة عن التغيرات في أسعار صرف العملة في فنزويلا. وعلاوة على ذلك، زادت أرباح الربع الأخير وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للسهم الواحد في العام الماضي بواقع 0.04 دولار بسبب انخفاض سعر الشراء إلى 269 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان