إعلان

مذكرة تفاهم لإقامة مشروع متكامل يحاكي مشروع القرية الذكية

03:58 م الأحد 04 مايو 2014

المهندس عاطف حلمي

كتبت - إيناس الجبالي:

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة القرى الذكية وشركة المستقبل للتنمية العقارية لدراسة إنشاء مشروع متكامل في القاهرة الجديدة بشرق القاهرة، وذلك كنموذج جديد ومتطور لمشروع القرية الذكية بالسادس من أكتوبر.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأحد، يهدف البروتوكول إلى استغلال كافة الإمكانيات والخبرات المكتسبة لكلا الطرفين بما يضمن نجاح المشروع الجديد وتسويقه على أعلى مستوى. كما اتفق الطرفان في مذكرة التفاهم على إعداد دراسة جدوى للمشروع ومناقشتها للوصول إلى أفضل البدائل للتعاون المشترك بين الجانبين.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة تنمية وإدارة القرى الذكية والمهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم. وشهد مراسم التوقيع عدد من القيادات التنفيذية والخبراء المعنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاستثمار والتنمية العقارية.

وتستهدف الدراسة إنشاء مشروع متكامل بشرق القاهرة يحاكي مشروع القرية الذكية في ٦ أكتوبر وتضم العديد من الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من البنوك وشركات الخدمات المالية، وذلك بهدف خلق مجتمع أعمال متكامل يتوافر فيه كافة المقومات التكنولوجية والاقتصادية التي يتم من خلالها توفير الآلاف من فرص العمل المتميزة للشباب.

ويراعي المشروع ضمن آليات إنشائه تطبيق المقاييس العالمية للبيئة الصحية النظيفة، ذلك بما يعرف ''بالمدن الخضراء''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان