إعلان

مصر تفوز بمقعد عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات عن أفريقيا

05:42 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

القاهرة – (أ ش أ):

فازت مصر بمقعد عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات للفترة 2015-2018 عن قارة أفريقيا، وذلك بعد إعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد بعدد 115 صوتا.

جاء ذلك خلال مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نيابة عن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات التابع لمنظمة الأمم المتحدة الذي تستضيفه مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.

وأعرب المهندس عاطف حلمي ، في بيان له اليوم ، عن بالغ سعادته لإنجاز عملية الانتخابات بهذا النجاح الباهر للفترة 2015 – 2018، كما هنأ جميع الدول أعضاء مجلس الاتحاد المنتخبين للفترة 2015 - 2018 بعضوية المجلس لهذه الفترة.

وتقدم بالشكر لجميع الدول أعضاء الاتحاد الدولي الاتصالات ممن قدموا الدعم لمصر في العملية الانتخابية والتصويت لها لإعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد للمرة الثالثة عشر في تاريخها والحادية عشر على التوالي.

من جانبه أوضح المهندس هشام العلايلي انه طبقاً لقوانين الاتحاد الدولي للاتصالات، تخوض جمهورية مصر العربية انتخابات عضوية مجلس الاتحاد ضمن قارة أفريقيا، حيث تنافست هذا العام مع مصر نحو 16 دولة أفريقية أخرى للفوز بـ 13 مقعد مخصصين لقارة أفريقيا. حيث ينعقد هذا المؤتمر كل 4 أعوام، وهو يعد الهيئة العليا للاتحاد، مشيرا إلى أن أهميته في تحديد السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمالية للاتحاد خلال الأعوام الأربعة اللاحقة، ويتم خلاله إجراء الانتخابات على كل من: المناصب العليا الخمسة في الاتحاد.

الجدير بالذكر أن فريق العمل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان قد قام بعمل الحشد اللازم والترويج للترشيح مصر في هذه الانتخابات في كل المحافل الدولية خلال العام الماضي، وعقد لقاءات ثنائية قبل وأثناء مؤتمر المندوبين المفوضين 2014، الأمر الذي عزز الموقف المصري وساعد في إعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات للفترة 2015 – 2018.

من ناحية أخرى يشارك وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفاعلية في المناقشات حول قضايا وموضوعات المؤتمر من خلال عدد من المقترحات، حيث قدمت الإدارة المصرية 11 مقترحا للمؤتمر باسم المجموعة الأفريقية من أصل 15 مقترحا أفريقيا، إلى جانب المساهمة في 21 مقترحا باسم مجموعة الدول العربية.

ومازالت المناقشات والمفاوضات مستمرة حول جميع المقترحات المقدمة من الدول أعضاء الاتحاد ومن المناطق الإقليمية المختلفة والتي غالبا ما تستمر مناقشتها حتى اليوم الأخير للمؤتمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان