إعلان

آبل تطلب تسجيل علامة "iWatch" التجارية في اليابان

02:57 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة آبل الأمريكية أكبر منتج للإلكترونيات في العالم من حيث القيمة السوقية تسعى لتسجيل "iWatch" كعلامة تجارية في اليابان.

 

وطلبت آبل أن تكون تلك العلامة التجارية خاصة بمنتج "ساعة ذكية أو كمبيوتر معصم" وهو ما تعتزم الشركة إنتاجه قريباً، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركتا سامسونج الكورية الجنوبية وسوني كورب اليابانية اعتزامهما انتاج ساعة ذكية.

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن آبل قدمت في 3 يونيو الماضي طلبا إلى مكتب براءات الاختراع الياباني لتسجيل اسم "iWatch" كعلامة تجارية مملوكة لها حيث ستطلق هذا الاسم على جهاز الكمبيوتر الذي يأخذ شكل الساعة ويتم لبسه حول المعصم.

 

يأتي ذلك فيما فقد سهم آبل أكثر من 40% من قيمته مقارنة بأعلى مستوى له على الإطلاق في سبتمبر الماضي بسبب القلق من تأخر الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في طرح منتج جديد يمكنه أن يعزز مكانة الشركة في سوق الإلكترونيات مع تراجع حصة المنتجات الرئيسية لها مثل الهاتف الذكي "أيفون" والكمبيوتر اللوحي "أيباد" بسبب منافسة منتجات أخرى.

 

ونقلت بلومبرج عن مصادر في آبل القول إن فريقا من حوالي 100 مهندسا وخبيرا يعملون على تطوير جهاز كمبيوتر على شكل ساعة يتم لبسه حول المعصم ويمكنه القيام ببعض وظائف "أيفون" و"أيباد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان