إعلان

دولتان عربيتان استهدفتهما هجمة إلكترونية منذ 2004

02:03 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب" لأمن وحماية البيانات على الإنترنت عن كشفها لحملة قرصنة إلكترونية استهدفت أكثر من 40 دولة حول العالم منذ عام 2004.

 

وتمكن القراصنة القائمون على تلك الهجمات من الحصول على أكثر من 22 جيجابايت من البيانات الهامة والحساسة في مجالات مثل بحوث الطاقة والاتصالات بين الهيئات الحكومية.

 

وتوضح "كاسبرسكي" أن القراصنة استخدموا برمجية خبيثة ليست بالمتطورة لتنفيذ هجماتهم، وهي البرمجية التي تدعى NetTraveler وتم زرعها في أجهزة حواسب مستهدفة في أكثر من 350 هدفاً ينتشر في نحو 40 دولة.

 

وكانت من ضمن الأهداف، حواسب في المنطقة العربية وتحديداً في دولتين عربيتين هما المغرب وقطر، حيث كشفت الشركة الأمنية أن الهجمات استهدفت أشخاص بعينهم في قطر فيما استهدفت عدد من المؤسسات الدبلوماسية في المغرب.

 

ولوح بعض الخبراء الأمنيين بأصابع الإتهام نحو قراصنة من الصين، حيث يشبه أسلوب الهجوم والبرمجية المستخدمة الأسلوب المتبع للتجسس سابقاً على بعض من الناشطين في التيبت.

 

يذكر أن البيانات التي حصل عليها القراصنة تشمل معلومات وملفات في مجالات استكشاف الفضاء وتكنولوجيا النانو وإنتاج الطاقة، ومعلومات أخرى في مجالات الطب والاتصالات من الهيئات الحكومية والسفارات ومراكز الأبحاث والمراكز العسكرية وشركات الطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان