إعلان

إنتل تطور "إضاءة خلفية" ذكية للسيارات

12:05 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد تساعد الإضاءة الأمامية قائد المركبة على تخطى العوامل والظواهر الطبيعة مثل المطر وانعدام الرؤية بينما الإضاءة الخلفية الذكية تساعدك في التعرف على حركات المركبات من حولك أثناء القيادة، سواء كانت ستزيد من سرعتها، أو تُهدئ منها، أو تتوقف، أو حتى تتجه لليمين أو اليسار وذلك باستلام بيانات محددة من الإضاءة الخلفية بتلك المركبات.

 

وفى إطار فكرة القائمين على مشروع "سلامة المركبات بالاتصال التعاوني" في مختبرات إنتل وجامعة تايوان الوطنية التي تهدف إلى سلامة قائدي المركبات والحد من حوادث السير وذلك من خلال محاكاة المركبات من وإلى بعضها من حولك أثناء القيادة, وبناءً على تحرك المركبات من حولك يقوم النظام بتوجيه مركبتك بالتوقف مثلًا في حالة توقف المركبة الأمامية أو زيادة السرعة في حالة زيادة سرعتها، وكل ذلك بشكل تلقائي دون تدخل من قائد المركبة أو يُمكن القيادة بشكل يدوي في حالة رغب القائد بذلك.

 

وقام مهندسو مختبرات إنتل التقنية الحديثة من خلال عرض في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، بالكشف عن اثنتين من الدراجات النارية من نوع "السكوتر" لتجربة ما وصلوا إليه.

 

وتم توصيل هذه الدراجات إلى كمبيوتر محمول يعمل بتقنية GNU radio and Universal Software Radio Peripheral – USRP، وسيعمل النظام بهذا الشكل –الكمبيوتر المحمول- في المرحلة الاختيارية فقط، وفي المرحلة النهائية سيكون جهاز التحكم صغير جدًا.

 

وخلال العرض الذي قامت به إنتل، ظهر ماذا يحدث عندما تقوم الدراجة الأولى في الصف بالضغط على الفرامل، حيث يقوم الهاتف الذكي الموجود بالدراجة الأخيرة بإظهار مربع أحمر -في إشارة إلى توقف الدراجة الأمامية- وعلى هذا السياق عندما تقوم الدراجة الأمامية بتفعيل إشارة التوجه لليسار يظهر سهم أيسر على شاشة الهاتف.

 

وأكد مسؤول الأبحاث بالشركة أنّ هذا النظام قد يساعد على فهم طبيعة المرور وإرسال بيانات تفصيلية للمستخدمين بأفضل الطرق وأقلها ازدحامًا للتوجه إليها، وبالطبع مازال النظام في المراحل الاختبار الأولى ومن غير المتوقع أن نراه على سياراتنا في أي وقت قريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان