إعلان

هيئة الاتصالات السعودية تتبرأ من "تقرير" حجب واتس آب!!

11:36 ص الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نفت هيئة الاتصالات وتقنية السعودية التقارير التي تشير إلى تصريحات صحفية لعبد الله الضراب محافظ الهيئة أوضح خلالها نية الهيئة حجب تطبيق التراسل عبر الإنترنت "واتس آب" قريباً.

 

وكانت صحيفة عرب نيوز زعمت في عددها الصادر الجمعة الماضي إجراء مقابلة مع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وأكدت أنه أشار خلالها إلى مساعي الهيئة للقيام بحجب "واتس آب" و"سكايب" في شهر يوليو المقبل وتحديداً قبل بدء شهر رمضان.

 

وقالت هيئة الاتصالات عبر حسابها الرسمي على تويتر "تنفي الهيئة أنه تم اجراء مقابلة هاتفية مع محافظ الهيئة من قبل صحيفة عرب نيوز"، إلا أنها لم تعلق على ما ورد من أخبار داخل المقابلة.

 

وكانت الهيئة قامت الأسبوع قبل الماضي بحجب تطبيق المحادثة عبر الإنترنت "فايبر" بحجة أنه بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، إلا أن مالك الشركة ذو الجنسية (الاسرائيلية-الأمريكية) أعلن بالأمس أن خبراء "فايبر" قاموا بخرق الحظر المفروض عليهم.

 

يذكر أن أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كانت قد قامت بتكليف مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم بالعمل في المملكة بالاتصال بالقائمين على تطبيقات المحادثات والتراسل الفوري عبر الانترنت، مثل فايبر وواتس آب وسكايب ،ليقوموا بتوفيق أوضاعهم لاستيفاء المتطلبات التنظيمية للمملكة وأبرزها القدرة على مراقبة المحتوى الذي يتم تناقله عبر تلك التطبيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان