إعلان

وزير الاتصالات: إطلاق أول مشروع بنظام PPP بميزانية 650 مليون جنيه

12:38 م الإثنين 10 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

التقى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع أعضاء شعبة الحلول المتكاملة في جمعية اتصال لمناقشة مستقبل المشروعات الكبرى التي سيتم تنفيذها بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص PPP.

أوضح الوزير، وفقا لبيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين، أنه قد تصدى لتحمل مسؤولية العمل الوطنى فى هذه المرحلة لإيمانه بأن القطاع قادر على النهوض والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وفى سياق الحديث عما تم إنجازه خلال العام المنصرم فقد أوضح بأنه قد أمكن تدبير تمويل 120 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2013 واستخدمت فى مبادرة تحفيز الشركات الصغيرة ومبادرة دفع شركات التدريب وكذلك بعض المشروعات الحكومية.

كما أمكن خلال هذا العام حل مشاكل (16) شركة مع الجهات والهيئات الحكومية وجارى حل مشاكل (10) شركات أخرى، كما تم خلال عام 2013 إطلاق مشروعات بقيمة 123 مليون جنيه.

وأوضح المهندس عاطف حلمي أنه قد تم تجاوز العقبات التي تقف حجر عثرة في سبيل إطلاق المشروعات الكبرى بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص وقد تقرر أن تجتمع اللجنة العليا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص قبل نهاية شهر مارس الجاري، وأنه بحلول 30 يونيو المقبل سيتم إطلاق أول مشروع ينفذ بهذا الأسلوب وهو مشروع مكاتب التوثيق وتبلغ موازنته 650 مليون جنيه والذى من المتوقع أن تستفيد منه أكثر من ٨٠ شركة على مستوى الجمهورية.

وتابع: ''وسيتبع ذلك خلال عام ٢٠١٤ مشروع السجل العيني العقاري والذى يجرى الإعداد له الآن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان