إعلان

السيسي: "قناة السويس الجديدة هى مجرد خطوة من ألف خطوة"

04:56 م الخميس 06 أغسطس 2015

كتبت-إبراهيم عياد وعبير القاضي وسحر عزام وأحمد جبريل :

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشعب المصري أنجز مشروع قناة السويس وسط ظروف اقتصادية وسياسية صعبة للغاية، مؤكدا أن القناة الجديدة أول خطوة من ألف خطوة.

وأضاف السيسي في كلمته في افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم الخميس :" الجماعات الإرهابية المتطرفة هم أهل الشر يحاولون عرقلة مسيرتنا وإيذاء الشعب المصري وجلب الخراب لمصر، وخلال عام شعر المصريين بمزيد من الثقة والاطمئنان بما تم تنفيذه في قناة السويس، وفرحة المصريين تؤكدا للعالم بأنهم مازالوا قادرين".

وتابع الرئيس السيسي :"لن يستطيع أحد أن ينال من مصر طول ما الشعب المصري كتلة واحدة ويد واحدة لعبور التحدي الذي نجابهه وسننتصر عليه".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ذلك الشكر لأرواح الشهداء وللهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقوات المسلحة وهيئة قناة السويس ولشركات المقاولات وتحالف الكراكات التي عملت في حفر قناة السويس الجديدة.

وتابع السيسي، أن "كل مصري كان مشارك وحتي الأجانب المشاركين في المشروع كانوا حريصين علي إنجاز المشروع في الوقت المحدد، ولن ينال أحد من الشعب المصري أبداً".

وأضاف السيسي، " لازم تتوقفوا أمام مشروع قناة السويس الجديدة وفرحة المصريين وصلت للعالم رسالة أنهم مازالوا قادرين علي صنع المعجزات.

وما تم إنجازه في قناة السويس الجديدة في ظل الظروف التي كانت تمر بها مصر من مكافحة للإرهاب والتطرف، و سوف يذكر التاريخ لمصر أنها تصدت للتطرف والإرهاب الديني، كما أن مصر بتقدم للعالم هدية من أجل الإنسانية من أجل التنمية من أجل التعمير".

وتابع قائلا :" انا بكلم الشعب المصري، غالبية مواطنين مصر وهم عندي لهم الأولوية الكاملة، أسمحوا لي أن أتكلم معكم من القلب , في دول كتير في العالم بتدرس لأبنائها الحضارة المصرية والي قدمته للإنسانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان