إعلان

)5 مشاهد ستراها فور نزولك إلى الشوارع (صور

03:19 م الخميس 06 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة :
تصوير – علاء القصاص:
لا تختلف الفرحة في شوارع القاهرة الكبرى عن باقي محافظات الجمهورية، حيث تحتفل مصر بحدث استثنائي لا يتكرر كثيرا في تاريخها، حين يُطلق الرئيس، عبدالفتاح السيسي إشارة بدء افتتاح قناة السويس، الجديدة، في الثانية ظهر اليوم الخميس..
ويبقى هناك قاسم مشترك بين "فرحة القاهرة والمحافظات"، فما إن تنطلق في الشوارع حتى تشاهد، عدد من الأحداث غير المعتادة؛ تبدأ بوجود العلم المصري، على كبرى المؤسسات الحكومية والخاصة وفي يد الأطفال، والعامة، كما انتشر الباعة الجائلون من حملة الأعلام.
وأكد محمد عصام، أحد المتواجدين بشارع جامعة الدول، العربية، إن هناك إقبال كبير على شراء علم مصر خلال اليومين الماضيين، ارتفع وتيرته منذ الساعات الأولى من صباح اليوم..
المشهد الثاني هو سماع الأغاني الوطنية وانتشار "دي جي" بالشوارع وأمام المحلات والمطاعم وبالميادين، وتنوعت هذه الأغاني بين القديم والجديد وربما تفوقت "تسلم الأيادي" و"بشرة خير" قليلا عن مثيلاتها، ويبقى انتشار عدد من سيارات "ربع نقل" تجوب الشوارع بالأغاني والأعلام وصور السيسي.
وإلى جانب ذلك، قامت المحافظات بنشر العديد من الصور تحمل "لوجو" القناة الجديدة، وتوسعت حملات، doors" "out على كبرى المساحات الإعلانية بالكباري والميادين.
وشهدت شوارع القاهرة الكبرى حالة من السيولة المرورية النسبية وانخفاض أعداد الركاب بأتوبيسات النقل العام ومترو الأنفاق، حيث منحت الحكومة إجازة للقطاع العام ابتهاجا بافتتاح قناة السويس الجديدة ..
"ببلاش".. هيّ الكلمة الأبرز فيها يخص اليوم، حيث منحت الحكومة للمواطنين 11 خدمة بالمجان في يوم افتتاح قناة السويس الجديدة، أولها الخدمة التي أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات وهى التعاقد على التليفون الأرضي مجاناً، وكذلك فتح متاحف وحدائق وزارة الري مجانا أمام المواطنين، وأعلن رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فتح المتاحف والمراكز الثقافية مجانا احتفالا بافتتاح القناة، وكذلك قررت نقابة المعلمين فتح نواديها للجمهور مجانا بمناسبة الاحتفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان