إعلان

الإذاعة المصرية: برامج بكل اللغات لقارات العالم لمتابعة افتتاح قناة السويس

07:17 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

القاهرة - (أ ش أ):

أنتجت شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من البرامج الخاصة الموجهة لجميع قارات العالم بلغاتها المختلفة تتضمن لقاءات مع كبار السياسيين والمفكرين في إطار الاستعدادات الجارية لمتابعة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وذكرت الشبكة في بيان لها اليوم أن هذه البرامج تتضمن لقاءات مع عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق والسفيرة منى عمر، والسفير بدر عبد العاطي والسفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس هيئة الاستعلامات والقبطان سمير معوض خبير النقل البحري والصحفية فريدة الشوباشي.

كما تبث الشبكة 6 أغسطس الجاري رسائل إخبارية على الهواء باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية مصحوبة بالترجمة إلى "الألمانية والإيطالية والروسية، واللغات الأفريقية السواحيلية والأمهرية".

وتبث الشبكة كلمة السيد رئيس الجمهورية وكلمات الضيوف مصحوبة بترجمة لغات البث المختلفة خلال حفل افتتاح القناة الجديدة، وتذاع لقاءات مع أعضاء البعثات الدبلوماسية في القاهرة وأعضاء الجاليات الأجنبية للحديث عن قناة السويس الجديدة و ما تمثله للعالم.

وتقوم الشبكة ببث فترات مفتوحة باللغات الإنجليزية والعبرية والسواحيلية تتخللها لقاءات مع المحللين السياسيين ببرامج "أستوديو القاهرة" باللغة العبرية وبرامج "على أرض مصر" و"في حب مصر" باللغة الإنجليزية، ويذاع البرنامج السواحيلي الموجه من القاهرة لقاء خاص مع رمضان قرنى عضو لجنة أفريقيا على هامش مشاركته بحفل الافتتاح، ويقدم برنامج "لقاء الأحبة "ردود فعل المصريين المغتربين في أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة على افتتاح القناة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان