إعلان

بنك القاهرة: تنمية محور قناة السويس لها الأولوية في محفظة ائتمان الشركات

06:10 م الأحد 02 أغسطس 2015

منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة والرئيس التنفيذي أن مشروعات تنمية محور قناة السويس تمتلك أولوية كاملة في محفظة قطاع ائتمان الشركات بالبنك من حيث الاستعداد للدخول في أي تحالفات مشتركة لتمويل أي مشروع من مشروعات تنمية قناة السويس، أو القروض المسوقة والتمويل المباشر.

وأشار الزاهد خلال بيان للبنك اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن مشروعات قناة السويس تمثل فرصًا تمويلية كبيرة للبنك لما تتمتع به من مقومات النجاح والمزايا النسبية التي تعظم من العائد الاقتصادى لهذه المشروعات وبما لها من أولويات ضمن خطة التنمية الوطنية.
كما أكد أن دور البنك القاهرة لن يقتصر على تقديم التمويل والتسهيلات الائتمانية لمشروع تنمية محور قناة السويس فحسب بل يمتد ليشمل المشاركة في مساعدة الشركات والجهات التي تنوي الاستثمار في المشروع من حيث المشاركة في الدراسات الإقتصادية لتحديد رأس المال المستثمر والتدفقات النقدية المتوقعة والعائد على الاستثمار.

وأوضح الزاهد أن البنك يمتلك نماذج مالية لكافة أوجه المشروعات الاستثمارية سواء مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ''PPP"، أو الاستثمار المباشر في كافة القطاعات.

وأعلن بنك القاهرة أنه سيشارك بوفد بشكل رسمي في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر تنظيمه يوم 6 أغسطس الجاري في الإسماعيلية برئاسة منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة.

ومن ناحية أخرى، أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر مشاركته في افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، من خلال وفد من الإدارة العليا للبنك تأكيداً على دعمه لهذا الإنجاز الضخم الذي طالما حلم المصريون بتحقيقه، وانطلاقاً من إيمانه بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي في دعم المشاريع القومية العملاقة التي تعمل على تنمية الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان