إعلان

20 صورة لشقق سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطى الدخل.. وتكليفات جديدة من الوزير

10:44 م السبت 07 سبتمبر 2024

كتب- محمد عبدالناصر:
تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عددًا من المشروعات في مدن غرب القاهرة والتي تشمل 6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر،

البداية كانت من خلال عقد اجتماع موسع مع رؤساء أجهزة المدن، لمتابعة إجراءات لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار، حيث استمع وزير الإسكان لشرح عن الإجراءات التى تم اتخاذها للتعامل مع مياه الأمطار بموسم الشتاء المقبل، حيث أوضح مسئولو أجهزة المدن، أنه تم العمل فى 3 محاور متوازية (رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار – عناصر إدارة الأزمات والطوارئ – وحدات التدخل السريع).

ووجه الوزير بضرورة التوسع فى تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفى، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون في سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

بعد ذلك تفقد وزير الإسكان، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة، حيث تحتوى مدينة أكتوبر الجديدة، على أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة مسلمة، وفى مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجهاً بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة فى مختلف الأعمال.

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعاً خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتشمل، 20 مدرسة، و15 حضانة، و27 سوقا تجارية، و14 وحدة صحية، و5 ملاعب رياضية، و3 مراكز شباب، وناد اجتماعي، ومجمع شرطي.

وتفقد وزير الإسكان وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر، لمحدودي ومتوسطي الدخل، وتابع موقف المشروعات الخدمية بمواقع المبادرة الرئاسية.

وخلال جولته بموقع وحدات المبادرة، تفقد المهندس شريف الشربيني، موقف توصيل أعمال المرافق لإحدى العمارات السكنية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من أعمال المرافق والطرق والإنارة وتنسيق الموقع العام، قبل تسليم الوحدات لحاجزيها، والبدء في تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة للمشروع مع بدء تسكين المستفيدين بالوحدات.

ووجه الوزير بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية، لتوفير مختلف احتياجات السكان، كما وجه مسئولى الجهاز بالاستماع لشكاوى المواطنين وطلباتهم، وسرعة العمل على حلها فى إطار القواعد المعمول بها، من أجل توفير مختلف الخدمات، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان