إعلان

شقق تشطيب كامل.. جهاز مدينة 6 أكتوبر يُعلن تفاصيل سكن لكل المصريين - صور

02:04 م السبت 20 يوليه 2024

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن تنفيذ مشروع شقق سكن لكل المصريين لمحدودي الدخل الذي يتم تنفيذه في المدية بمساحة تصل لـ 100 و110 و120 مترًا.

وأجرى المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جولة تفقدية، للمرور على بعض المشروعات القومية بالمدينة؛ لمتابعة آخر مستجدات الأعمال الجارية والوقوف على نسب التنفيذ.

وشملت جولة رئيس الجهاز، تفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة 92 فدانًا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبد الناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.

وقال "مصطفى"، إنه جارٍ تنفيذ نحو 134 عمارة سكنية بواقع 3216 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين 100-110 - 120 مترًا، لافتًا إلى أن العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي وتتكون الوحدات من 3 غرف وحمام ومطبخ وصالة استقبال ويتميز المشروع بطابع معماري مميز.

وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون يونيو 2025، مضيفًا أنه بلغت نسب تنفيذ العمارات للمرحلة الأولى لعدد 63 عمارة 60%، فيما بلغت نسبة تنفيذ المرحلة الثانية 30% وتحوي على عدد 71 عمارة.

وتفقد رئيس الجهاز، محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تابع أعمال تنفيذ 85 عمارة سكنية تحتوي على 2040 وحدة كاملة التشطيب بمساحة 150 مترًا، مربع في المتوسط وتنقسم إلى 3 غرف وحمام ومطبخ وغرفة النوم الرئيسية بها حمام وغرفة ملابس.

وأوضح محمد مصطفى، أن تصميم العمارة السكنية عبارة عن أرضي و5 طوابق كل طابق به 4 وحدات، تحتوي كل عمارة منها على أسانسير لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع محاط بسور سلك بالإضافة إلى سور شجري خارجي وبوابات.

وأشار إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع سكن كل المصريين محور الإسكان فوق المتوسط بلغت نحو 85% للعمارات ونسبة 85% للمرافق (مياه - صرف - ري).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان