إعلان

الإسكان تُعلن موقف الحاجزين في الإعلان الثامن لمحدودي الدخل

04:17 م الإثنين 03 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موقف الحاجزين في الإعلان الثامن من الإسكان الاجتماعي.

وقالت عبدالحميد، إن عدد المتقدمين بلغ 324 ألف عميل فقد تم تخصيص 184465 ألف وحدة سكنية، بينما تم رفض 185 ألف عميل، باستثناء مدن شرق بورسعيد وبورفؤاد، وجار الانتهاء من باقي الوحدات المخطط تنفيذها، وذلك نظرًا لظروف خاصة بكل محافظة.

وأشارت مي عبد الحميد إلى أنه فيما يخص مدينة شرق بورسعيد، فقد تم تنفيذ 4340 وحدة سكنية، بينما تم تخصيص 3578 وحدة سكنية طبقًا للأولوية بالنسبة للمواطنين المقبولين بكل من الاستعلام الميداني والائتماني والموافقة الأمنية، وفي 1 أبريل الماضي، تم بدء العمل على 700 عميل جديد ممن كانوا خارج الأولوية وقاموا بتعديل أوضاعهم، وسوف يتم تخصيص الوحدات لهم تباعًا.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بمدينة بورفؤاد، فقد تم تنفيذ 5276 وحدة سكنية، وتم تخصيص 4461 وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة سكنية في 31 ديسمبر 2024، على أن يتم البدء في تخصيصها مباشرة بعد الانتهاء من تنفيذها.

وأعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن بعض المواطنين الذين لم تنطبق عليهم الشروط، أو تم رفضهم على مستوى الاستعلام الميداني أو الائتماني، أو تم رفضهم مرتين من بنكين، أو لم يقوموا بتصويب موقفهم لأكثر من عام كامل، أو لغيرها من الأسباب، يقومون خلال الفترة الأخيرة بتقديم شكاوى متكررة بصيغة واحدة لإعادة العمل على ملفاتهم المرفوضة مرة أخرى، إلا أن الصندوق ملتزم بما ورد في كراسة الشروط الخاصة بكل إعلان.

اقرأ أيضًا:

طرح وحدات سكنية جديدة في 5 مدن بدون شروط وبالتمويل العقاري 3%

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

"لو معاك 150 ألف".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

20 صورة لتشطيب شقق محدودي الدخل في المدن الجديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان