إعلان

الإسكان: نستهدف بيع شقق وأراضي من الخارج بـ6 مليارات دولار خلال 2024

08:49 م الأحد 19 مايو 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قال عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان، إن الحكومة تستهدف بيع أراضٍ ووحدات سكنية بالدولار، للمصريين العاملين في الخارج وللأجانب، بقيمة 6 مليارات دولار في 2024.

وأضاف مساعد وزير الإسكان، خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري اليوم، أنه جار تأسيس شركة لإدارة الأصول العقارية وتصديرها للخارج، بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة المالية، لافتًا إلى أننا نستهدف بيع 25 ألف وحدة سكنية وتجارية في المرحلة الأولى، عبر شركة تصدير العقار المزمع إطلاقها قريبا.

وأكد أن مساهمة أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي تزايدت بشكل تدريجي خلال السنوات الأخيرة، حيث سجلت نحو 20% من إجمالي الناتج المحلي المصري عام 2023، كما يعد العقار المصري هو مخزون القيمة سواء للأفراد أو الشركات، ومن ثم فإن الحفاظ على اتزان هذا القطاع يعد هدفا استراتيجيا في اتزان الاقتصاد القومي.

وتابع: "إذا كانت المرحلة السابقة هي مرحلة بناء الجمهورية الجديدة، فالمرحلة الحالية هي مرحلة جني الثمار، حيث يقدر حجم السوق العقاري غير المستغل في مصر بنحو 200 مليار جنيه، منه ما هو جاهز للتصدير للخارج، ومن هنا سعت الحكومة المصرية منذ عام 2022 من أجل إطلاق مبادرة لتصدير العقار للخارج كخطوة رئيسية لتحسين سوق العقارات في مصر، وجلب المزيد من العملات الأجنبية عن طريق بيع الوحدات العقارية".

وأكد : "أن هذه المبادرة تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي بزوايا مختلفة، أهمها جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع العقاري عبر السوق الخارجية، وتحسين أداء البورصة عبر المشروعات العالمية الضخمة التي تمتلكها مصر مثل العاصمة الإدارية وغيرها من المدن الجديدة، وزيادة نسبة الطلب على سوق العقارات المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان