إعلان

الإسكان: جار التجهيز للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية

11:51 ص الخميس 04 أبريل 2024

الدكتور عاصم الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جار التجهيز للافتتاح التجريبي لمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية بالقاهرة.

وأضاف الوزير - وفقًا لبيان وزارة الإسكان اليوم الخميس- أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة التاريخية وتمكينها من أداء دورها التاريخي والثقافي والحضاري.

من جانبه..تفقد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية الدكتور عبدالخالق إبراهيم سير العمل بمشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية، مشددًا على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وبأعلى جودة؛ لافتتاح الحديقة وإتاحتها للجمهور لتكون متنفسًا ومتنزهًا لسكان القاهرة.

واجتمع مع مسئولي شركة المقاولات المنفذة للمشروع واستشاري التصميم والتنفيذ والقائمين على متابعة المشروع؛ لمناقشة التحديات التي تواجه اللمسات الأخيرة للمشروع، واتخاذ القرارات اللازمة للتغلب عليها.

وأشار إلى أن المشروع يشمل إعادة إحياء (البحيرة، والنافورة الأثرية، والمسرح الروماني، والبرجولة، والكافتيريا، والمطعم، والأسوار وغيرها) .

كما ناقش الخطة المقترحة لاستعادة القيمة المعمارية والتراثية للمباني ذات القيمة التاريخية بالحديقة، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، والالتزام بأعلى معايير الجودة، بما يتلاءم مع القيمة التاريخية للحديقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان