إعلان

مطور عقاري: إقرار منظومة التسجيل يحقق طفرة كبيرة في تصدير العقار

09:50 م الأحد 17 مارس 2024

المهندس محمد عادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد عادل الرئيس التنفيذي لشركة رؤية للتطوير العقاري، إن القطاع العقاري يمثل 25% من حجم الناتج القومي، كما أنه يمثل جزء كبير جدا من مدخرات الشعب المصري.

وأضاف عادل، أن الوقت الحالي لابد من تسهيل إجراءات التسجيل العقاري، لافتًا إلى أن إقرار منظومة التسجيل يحقق طفرة كبيرة في منظومة تصدير العقار.

وتابع: "نحتاج في الفترة الحالية أيضًا طاقة فندقية أكبر من الموجود لتتناسب مع حجم الاقبال السياحي ومعالم مصر الفريدة في القدرة الموجودة حاليا لا تتحمل حجم الإقبال".

وأكد أنه تم التوصل لاتفاقيات تمويلية مع عدد من البنوك لتوفير التمويلات المطلوبة خلال الأعوام المقبلة، وسيجرى الإعلان عنها قريبًا، مضيفًا أن تلك الاتفاقيات من شأنها توفير قدر كافي من السيولة المطلوبة.

وأضاف أن التسعير الوحدات يتم وفقا أسعار مواد البناء بجانب إضافة نسبة لحجم المخاطر وتحسبا لأي قرارات اقتصادية، لافتًا إلى أنه من الصعب وضع تصور للأسعار في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن عام 2024 يشهد توجهات كبيرة من الحكومة لجذب استثمارات اجنبية إلى السوق المصري، متوقعا وجود هدوء نسبي الفترة الحالية في عمليات طرح الوحدات والشراء من العملاء.

وعن قيمة المبيعات العام الماضي، أكد عادل أن المبيعات في 2023 ارتفعت بنحو 58% مقارنة بعام 2022، لافتًا إلى أننا نتعامل بفكر تطويري قائم على تنمية مشروعات متكاملة تقدم مستوى جيد أكثر من تحقيق أرقام بيعية.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 150 ألف".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

قفزات كبيرة في أسعار الشقق بـ6 أكتوبر.. ما التفاصيل؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان