إعلان

دويدار: العقارات الأفضل للاستثمار ومدينة 6 أكتوبر من الاكثر طلبا فى القاهرة

08:32 م الجمعة 25 أغسطس 2023

O WEST

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:
قال تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن O West، مكادي هايتس وبيوم، إنه منذ بداية العام الجاري تم رفع الأسعار بواقع 40% لمدينة O West، حيث تم زيادة متوسط سعر بيع المتر المربع ليصل إلى 52,500 جنيه للمتر المربع.

وأضاف دويدار في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الشركة حققت مبيعات في مدينة O West في النصف الأول من 2023، لتصل إلى 3.6 مليار جنيه لافتًا إلى أنه تم تحقيق 2.4 مليار جنيه مبيعات في تلك الفترة من العام الماضي، مؤكدًا أن حجم المبيعات الإجمالي حتى الوقت الراهن بلغ حوالي 21 مليار جنيه.

وأكد أن التضخم وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية يعم الاقتصادات العالمية في الفترة الحالية ويؤثر ذلك على الاقتصاد المحلي، لافتًا إلى أنه يتم مراقبة تأثيرات ضغوط الاقتصاد الكلي والتضخم العالمي عن كثب لتحديد السياسات السعرية وموافاة طلبات العملاء، بالإضافة إلى الاستفادة من فروق العملات في تشجيع التصدير العقاري للوجهات المصرية المتميزة، ومراجعة وتحديث خطط الالتزام بمواعيد التسليم من خلال تسريع وتيرة البناء للمساعدة في التخفيف من أعباء وأثار التضخم.

وتابع دويدار: "رغم تلك الظروف يظل دائمًا القطاع العقاري ملاذا آمنا للاستثمارات، وأصبح هناك علاقة طردية في مصر بين الأزمات ونمو أداء الشركات العقارية.

وأكد أنه منذ بداية الأزمات الاقتصادية المتعددة على مدار الأعوام الماضية وصولاً إلى الوقت الحالي، عانى المطورون العقاريون من توفير السيولة اللازمة للاستمرار في الإنشاءات وبالتالي الالتزام بمواعيد التسليمات، ومع التحديات التي يواجها المطورون العقاريون من ارتفاع التكلفة، واختناق سلاسل الإمداد، من الممكن أن يؤدى ذلك إلى تعثر بعض المطورين في الالتزامات تجاه عملائهم.

وأوضح أن قرار رئيس الوزراء جاء في الوقت المناسب من حيث مد المدد الزمنية للمشروعات بنسبة 20% وترحيل الأقساط المستحقة لنفس المدد تسهيلاً على المطورين بما يساهم في توفير رأس مال للمطور للمساهمة في مقابلة التزاماته تجاه العملاء والحكومة، والأهم في مثل هذه الأوقات هو ضمان استمرار دورة رأس المال والذي يتحقق من استمرار عمليات البيع والتسليمات في موعدها للحفاظ على الجودة وثقة العملاء.

وعن أهم الفرص الاستثمارية في الوقت الحالي قال دويدار، المدن الجديدة خلقت بيئة خصبة لفرص الاستثمار العقاري واستغلال رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية، حيث تعد هذه المدن فرصة استثمار واعدة تضمن نسبة نجاح كبيرة في المستقبل، وتعتبر مدينة 6 أكتوبر من أفضل أماكن الاستثمار العقاري في مصر، كما أن منطقة 6 أكتوبر تعتبر من أكثر المدن العمرانية التي يقبل عليها المستثمرين ورجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك: