إعلان

الإسكان: نطرح 8 إعلانات سنويًا لحجز الشقق والأراضي لجميع المواطنين

06:48 م الإثنين 21 أغسطس 2023

حجز الشقق والأراضي


كتب- محمد عبدالناصر:
قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن وزارة الإسكان تقوم بطرح مشروعات كاملة التشطيب بنظام كومبوند سكني فاخر، بنظام إداري ومتكامل للخدمات والمرافق، وتبدأ الأسعار من ١١ ألف جنيه وحتى ١٣ ألف ونصف جنيه للمتر، بوسائل دفع كثيرة ومختلفة للتقسيط والتسديد، مؤكدًا على أن هناك أكثر من نظام سداد سواء الكاش أو التقسيط.

وأكد خطاب على أن الوزارة تقوم بوضع إستراتيجية تقوم على دراسات لطرح المشروعات، حيث يتم نشر إعلانات بمتوسط ٦ إلى ٨ مرات في العام، تتنوع بين سكن لكل المصريين وإسكان متوسطي ومحدودي الدخل والإسكان الفاخر، لافتا الى أن كل شهر ونصف هناك طرح للوزارة سواء على مستوى الإسكان الاقتصادي أو المتميز أو قطع الأراضي، التي يتم طرحها كل شهر باستمرار على موقع هيئة المجتمعات العمرانية.

وشدد خطاب على أن هناك طروحات مستمرة لوزارة الإسكان لتغطية الاحتياجات، موضحًا أن الطرح لا يقتصر على مناطق العاصمة والقاهرة وأكتوبر فقط، بل يتم الطرح في ما لا يقل عن 12 إلى 15 محافظة في الطرح الواحد، لتغطية كافة احتياجات المواطنين في جميع المحافظات.

وأكد خطاب أنه تم اتاحة الحجز بمشروع نزهة الأندلس بمنطقة التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، منذ يوم 6 أغسطس الحالي، مشيرا إلى أن آخر ميعاد التسجيل هو يوم 22 من الشهر الجاري.

وقال خطاب في مداخلة هاتفية لبرنامج اللى بنى مصر، أن طروحات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، شهدت إقبالا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، مما يعد مؤشرا إيجابيا على نجاح المشروعات السكنية التي تقدمها الوزارة لشرائح المجتمع المختلفة.

وأضاف خطاب أن المرحلة الثانية من مشروع نزهة الأندلس يتكون من عدد 380 وحدة سكنية في حوالي 20 عمارة تقريبا، موضحًا أنه قد تم توفير كراسة مجانية للمشروع على الموقع الإلكتروني، تشمل كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالوحدات السكنية، وخريطة تحدد مكان المشروع بدقة، لمن يرغب في مشاهدته على أرض الواقع.

وأكد أنه لا توجد أسبقية في التسجيل، حيث يقوم الراغب فى الحجز بعمل حساب على الموقع الإلكتروني وتحميل الكراسة وملء الاستمارة، ثم تسجيل الرغبات والحصول على رقم الاستمارة، ليأتي بعد ذلك خطوة تحويل مبلغ جدية الحجز والذى يبلغ 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى ألف جنيه أخرى مصاريف إدارية وذلك للوصول لمرحلة قابلية الحجز.

وقال خطاب أن العميل يمكنه اختيار الوحدة برقمها وتحديد الطابق والمساحة المطلوبة أيضا، مضيفا أنه يمكنه معرفة سعر إجمالي الوحدة بالكامل والاقساط وقيمة الاستكمال التي تصل ل15% من ثمن الوحدة، وخلال 3 شهور يقوم العميل باستكمال 10% من ثمن الوحدة أيضا، ليتم سداد حوالي 60% من سعر الوحدة .

وأشار خطاب إلى أن هناك أقساط ربع سنوية يبلغ متوسطها حوالي 22 ألف جنيه حسب مساحة الوحدة، وخلال فترة من 8 شهور إلى سنة يكون العميل قد أنهي سداد هذه الاقساط وتكون الوحدة جاهزة للتسليم الفوري، ويتبقى بعد ذلك قيام العميل بسداد المبلغ المتبقي خلال فترة تبدأ من 3 سنوات وحتى 5 سنوات.

اقرأ أيضًا:
ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

الحجز بدأ.. ننشر أسعار شقق الإسكان وخصم 7% على السداد الكاش

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان