إعلان

بعد الركود وتراجع البيع.. نمو الطلب على شراء العقارات لهذه الأسباب

01:10 م الإثنين 22 مايو 2023

شراء العقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

خلال الفترة الأخيرة أصبحت العقارات أحد أهم وسائل الادخار الآمنة، نتيجة لارتفاع نسب التضخم، ولجأ الكثير من المواطنين لحفظ قيمة أموالهم من خلال شراء عقارات جديدة خاصة خلال الشهر الأخير.

ووفقا للدراسة الأخيرة الصادرة عن عقار ماب، ارتفعت نسبة الطلب على شراء العقارات، 7% وذلك خلال شهر أبريل وبداية شهر مايو بالمقارنة مع شهر مارس من نفس العام بعد فترة تراجع للطلب بسبب ارتفاع الأسعار وركود حركة البيع المعتاد على العقارات خلال شهر رمضان.

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من أن شهر رمضان، ذروة الحملات الإعلانية لأغلب الشركات العقارية، ألا أن مبيعات العقارات تشهد ركودًا معتادًا خلال هذا الشهر وتباطؤ شديد في المبيعات.

وتابع: "بالإضافة إلى الركود المعتاد للسوق العقاري خلال شهر رمضان، فقد ازداد نسبته هذا العام بسبب زيادة أسعار المنتجات العقارية بشكل كبير نتيجة التغيرات في سعر الصرف، وارتفاع أسعار مدخلات البناء وزيادة تكاليف التنفيذ بنحو أكثر من الضعف، إلا أنه لوحظ عودة الطلب وازدياده في شهر أبريل حيث رأى كثير من العملاء أنه ما زال الملاذ الآمن والمخزن الأفضل لقيمة أموالهم.

وأكد التقرير أن حركة البيع ارتفعت أيضًا في نهاية شهر أبريل وشهر مايو بسبب عودة العديد من المعارض العقارية بعد التوقف أثناء رمضان من أهمها معرض قصر البارون العقاري وذلك يومي 5 و6 مايو بمشاركة نحو 50 شركة تطوير عقاري ومعرض تارجت مصر العقاري يومي 12 و13 مايو بمشاركة أكثر من 35 شركة تطوير عقاري كبرى.​

فيديو قد يعجبك: