إعلان

16% زيادة في سعر الشقق.. جيه إل إل: توقعات بارتفاع إيجارات الوحدات

11:13 ص الأحد 29 يناير 2023

أيمن سامي مدير شركة جيه إل إل في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أصدرت جيه إل إل، الشركة المتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، أحدث تقاريرها حول أداء سوق العقارات في القاهرة خلال الربع الأخير من عام 2022 والذي أشارت فيه إلى النمو القوي المستمر الذي يشهده قطاع الضيافة والفنادق خلال الربع الأخير من العام على خلفية جهود الحكومة المصرية المكثفة الرامية لتعزيز مناخ الاستثمار في قطاع السياحة.

وقال أيمن سامي، رئيس مكتب جيه إل إل مصر، إنه خلال 2022 شاهدنا اتجاهات جديدة في سوق الوحدات السكنية، في ضوء ظروف الاقتصاد الكلي التي تمر بها مصر، أدى التحول في عقليات وتفكير المستهلكين إلى ظهور اتجاهات جديدة في قطاع الوحدات السكنية بالقاهرة.

وتابع: "فعلى الرغم من الزيادة الكبيرة في معدلات تسليم الوحدات السكنية، حيث من المنتظر إنجاز نحو 35000 وحدة خلال هذا العام، أي ما يعادل تقريباً ضعف عدد الوحدات التي كانت جاهزة للتسليم في عام 2022 والبالغة 18000 وحدة تقريباً، تحول الاتجاه نحو استئجار العقارات بدلاً من شرائها.

وأضاف سامي في بيان اليوم، أن ذلك انعكس ذلك على النمو السنوي للإيجارات بنسبة 9% في مدينة السادس من أكتوبر ونحو 3% في القاهرة الجديدة.

وأكد أنه من المتوقع أن ترتفع الإيجارات بوتيرة سريعة على المدى القصير مع تصاعد حالة الزخم على خلفية استمرار الطلب. وقد أدى الاتجاه الجديد أيضاً إلى دفع الشركات الناشئة إلى تعزيز الابتكارات في هذا القطاع من خلال إطلاق حلول "سوق الإيجار العكسي" التي تربط الملاك والمستأجرين تحت مظلة واحدة.

وأدى تراجع المبيعات في السوق الرئيسية إلى استمرار ارتفاع الأسعار في سوق إعادة البيع في الربع الأخير من عام 2022. وبالمقارنة مع العام الماضي، ارتفعت الأسعار بواقع 16% في مدينة السادس من أكتوبر و17% في القاهرة الجديدة.​

فيديو قد يعجبك: