إعلان

أقل متر بـ17 ألف جنيه.. ننشر أسعار مشروعات العين السخنة

04:36 م الخميس 19 يناير 2023

منتجعات العين السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبب– صفاء أرناؤوط:

شهدت الطلب على العقار انخفاضًا كبيرًا بمنطقة العين السخنة خلال شهر ديسمبر الماضي 2022، نظرًا للظروف والتحديات التي مر بها الاقتصاد المصري بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص.

وبالرغم من أن مبيعات عدد من الشركات العقارية شهدت انتعاشة كبيرة خلال الربع الأخير من العام الماضي وفقًا لبيانات صادرة عن الشركات، إلا أن مشروعات العين السخنة حققت تراجعًا بالمبيعات، وينشر "مصراوي"، معدل الطلب على منطقة العين السخنة والجلالة وأسعار متر الشقق والفلل، وفقًا لعدد من السماسرة وشركات التسويق العقاري.

منطقة منتجعات العين السخنة

سجل الطلب على المنتج العقاري السكني بمدينة العين السخنة تراجعًا بنسبة 10%، وانخفضت القدرة الشرائية بنسبة 15%، وسجل متوسط سعر المتر السكني للشقق بمشروعات العين السخنة حوالي 20 ألف جنيهًا، بينما بلغ متوسط سعر المتر للفلل حوالي 21.350 ألف جنيهًا.

وفي مدينة الجلالة، بلغ متوسط سعر المتر السكني للشقة حوالي 17 ألف جنيهًا، وفي منطقة الفلل سجل متوسط سعر المتر حوالي 27.500 ألف جنيهًا، وتراجع الطلب على المنتج العقاري بالجلالة بنسبة 7% للشقق السكنية، بينما تراجع بنسبة أقل وصلت إلى 4% على شراء الفيلات.

وفي مدينة الزعفرانة، بلغت نسبة الطلب على المنتج العقاري بهذه المنطقة حوالي 15%، وسجل متوسط سعر المتر للشقق السكنية حوالي 20 ألف جنيهًا، بينما سجل سعر المتر للفيلات حوالي 20 ألف جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: