إعلان

3 فوائد وأقساط متغيرة.. طرق الحصول على شقة بالتمويل العقاري على 30 سنة

02:23 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدا

كتب- محمد عبدالناصر:

قال أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، إن الشركة يمكنها التعامل على أي عقار طالما لا توجد عليه أي مخالفات، وتكون مسجلة في الشهر العقاري.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الشركة لديها نوعان من الفائدة الأولى التي تتبع مبادرة البنك المركزي وهي حاليا 3% و8% لمدة تمويل تصل لـ30 سنة، ويتم تمويل محدودي ومتوسطي الدخل، والثانية تتراوح بين 18% و19%، وفي بداية السنة كانت 13%، وحاليا تصل لـ19%، ونلتزم بـ10 سنوات سداد، إلى أن تنخفض الفائدة مرة آخرى وتصل فترات السداد لـ15 و20 سنة، وهذه الفائدة متناقصة ومتغيرة وفقا للفائدة المعلنة من البنك المركزي.

وتابع: "حاليا نتوسع في تمويل العملاء العاديين وليس شرط أن تكون الوحدة تابع لوزارة الإسكان، لكن يوجد بعض الشروط في الوحدة محل التمويل حيث يتطلب تقديم مستندات تفيد البائع وملكيته للوحدة وأنها ليست عليها أي مخالفات ، كما لابد من تقديم مستند دخل للعميل حيث يشترط أن يكون القسط أقل من 40% من الدخل، فإذا توافرت هذه الشروط يمكن أن يحصل على التمويل العقاري فورا".

وأضاف العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري "الأولى"، أن الفئة العمرية لتمويل أصحاب الأعمال الحرة تتراوح بين عمر 21 و65 عاما، وللموظفين تتراوح الفئة العمرية بين 21 و60 عاما، و95% من العملاء متمركزين في المدن الجديدة التي بها مشروعات إسكان اجتماعى ومتوسط.

وأكد أن الهدف الأساسي للشركة المساهمة فيما تسعى فيه الحكومة من توفير تمويلات للعملاء من فئة محدودي ومتوسطي الدخل، موضحا أن من حق كل عميل مصري الحصول على تمويل عقاري، متابعا: "فكر الشركة اختلف ويتم الآن تقديم تمويلات لجميع الفئات لتشمل فئة فوق المتوسط ومرتفعي الدخل بالإضافة لمحدودى ومتوسطى الدخل".

ولفت إلى أن شركات التمويل العقاري تتميز عن البنوك بأنها منشأة لخدمة منتج واحد وهو التمويل العقاري ومتخصص في التعامل مع المشاكل والإجراءات القانونية، وسرعة الانتهاء من إجراءات التمويل التي تتراوح من 3 أيام وقد تمتد إلى 3 شهور بسبب استخراج بعض المستندات الحكومية التي تتطلب وقت طويل لاستخراجها.

وأشار إلى أن قاعدة عملاء الشركة بلغت 35,5 ألف عميل، القائم منهم حاليا 23 ألف عميل والباقي سدد مديونياته بشكل كامل، موضحا أن الأولى " تمتلك أكبر محفظة عملاء حيث يتخطى حجم العملاء 43 % من عملاء التمويل العقاري للشركات بسبب اهتمام الشركة بشريحة محدودى الدخل.

وعن نسبة المتعثرين بالشركة قال عبد الحميد ان نسبة المتعثرين بلغت نحو 2.4 % وهي نسبة معقولة خاصة في ظل الأزمات الجارية والتغيرات الاقتصادية التي تشهدها جميع القطاعات، مؤكدا على أن الشركة تسعى لتحصيل المتأخرات دون توقيع الحجز على العملاء.

أفضل التلفزيونات الذكية لمشاهدة مباريات كأس العالم بخصومات تصل لـ 21%

تبدأ من 240 جنيهًا.. أفضل أسعار البوتات للنساء بالأسواق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان