إعلان

إطلاق مشروع عقاري في مصر باستثمارات كويتية سعودية بقيمة 5 مليارات جنيه

01:06 م الأحد 02 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صفاء أرناؤوط:

أطلقت مجموعة بوخمسين القابضة الكويتية للاستثمارات أولى مشروعاتها العقارية في مصر، وذلك بالشراكة مع شركة المراسم للتطوير العقاري التابعة لمجموعة شركات بن لادن السعودية، على مساحة 110 أفدنة فى مدينة الشيخ زايد بإجمالي استثمارات حوالي 5 مليارات جنيه.

ووفقًا للشراكة فإن مجموعة بوخمسين تمتلك حصة الأرض كاملة، بينما ستتولى شركة المراسم للتطوير العقاري تنفيذ وتمويل مشروع "MARASCENE" في مدينة الشيخ زايد بمنطقة غرب القاهرة، وذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأحد حصل مصراوي على نسخة منه.

وقالت الشركة في بيانها إن المشروع سكني يتم تنفيذه على 7 مراحل مختلفة ومن المخطط أن يبلغ إجمالي استثمارات المرحلة الأولى حوالي 2 مليار جنيه.

وقال عماد بوخمسين الرئيس التنفيذى للمجموعة، إنه من المخطط توقيع عقد شراكة جديد خلال الفترة المقبلة مع شركة المراسم لتطوير 90 فدانًا أخرى كمرحلة إضافية للمشروع، وذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع حجم استثماراتها بالسوق العقاري المصري.

وقال عمر بن لادن، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن، إن الأصول التي تديرها شركة المراسم للتطوير العقارى في مصر ستتجاوز 6 مليارات جنيه بحلول عام 2025، كما تشارك الشركة في برنامج إنشاء وتطوير عدد من المطارات المصرية والمدن الجديدة ومشروعات سكنية في مناطق مختلفة.

وتعمل مجموعة بوخمسين في الكويت والخليج بمجال تطوير العقارات والسياحة والفندقة منذ أكثر من 50 عامًا ولها مشروعات عدة فى الإمارات والكويت والسعودية، وفقا للبيان.

والمراسم للتطوير العقاري هي شركة سعودية تنفذ عدة مشروعات داخل مصر، حيث تشارك في مشروع "حياة كريمة" ضمن مسئوليتها المجتمعية، كما نجحت في تطوير 1126 بيتا في الصعيد وتسليمهم للمواطنين، وتقوم بتطوير 1865 بيتًا في الصعيد خلال الفترة المقبلة ضمن المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان