إعلان

"النيل للتطوير": نستهدف ضخ 2.5 مليار جنيه استثمارات العام المالي 2023

08:24 م الخميس 13 أكتوبر 2022

المهندس محمد طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– صفاء أرناؤوط:

تستهدف شركة النيل للتطوير العقاري، ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه بمشروعيها في العاصمة الإدارية على مدار 5 سنوات، بمعدل 2 مليار جنيه كل عام، وتخطط للانتهاء من المشروعين وتسليمهما بعد 5 سنوات وفقًا لتصريحات المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للتطوير العقاري.

وأضاف طاهر لـ"مصراوي" أن النيل تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه العام المقبل بإنشاءات المشروعات، ومن المخطط أن يتم ضخ استثمارات بإجمالي 2 مليار جنيه في مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية والذي يقع بمنطقة "داون تاون" وهو مشروع متعدد الاستخدامات (تجاري، إداري، طبي) بارتفاع أرضي و30 طابقًا.

وأوضح طاهر، أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العام الحالي وذلك ضمن خطتها البيعية المستهدفة لعام 2022، مشيرًا إلى أن تمويل الشركة ذاتي حتى الآن وليس هناك أي نية لدراسة أي قروض تمويلية خلال الفترة المقبلة.

وأكد "طاهر" أن التوقيت الحالي هو فرصة ذهبية لشراء العقار، لأن الظروف والتحديات التي يمر بها القطاع العقاري حاليًا تجعل الشركات تقدم عروضًا وأنظمة سداد مشابهة لعروض البلاك فرايداي، وبالتالي فهو الوقت الأمثل والأفضل للاستثمار بالعقار، لأن المرحلة المقبل ستشهد ارتفاعًا في سعر المنتج العقاري وبالتالي فالاستثمارالعقاري هو الأفضل على الإطلاق.

وحول خطة الإنشاءات بالشركة، قال إنه تم الانتهاء من تصميمات مشروع والحصول على الموافقات المبدأية وتصريح الحفر ومن المخطط أن يتم وضع حجر أساس المشروع السبت المقبل، وسيتم ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه بالربع الأخير من العام الحالي 2022.

وحول دخول المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، قال إن الشركة ليدها محفظة مشروعات تكفي حتى 3 سنوات، وبالتالي لن تخطط حاليًا للدخول في مشروعات جديدة، كما تم الانتهاء من بيع حوالي 65% من المشروع الأول بالعاصمة حتى الآن ضمن خطة الشركة البيعية.

وتوقع "طاهر" ارتفاع سعر المنتج العقاري بشكل عام بنسبة تصل إلى 20%، نظرًا لما يشهده السوق من ارتفاعات في أسعار مواد البناء وارتفاع معدلات التضخم العالمي، مضيفًا أن شركته رفعت سعر منتجها العقاري بنسبة من 20 إلى 25% خلال العام الحالي.

وتعد شركة النيل للتطوير العقاري أول الشركات الخاصة بالسوق المصري التي تطور مشروع ناطحات سحاب حيث بدأت أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية في 2021، وتمتلك عدة مشروعات سكنية بمنطقة القاهرة الجديدة ومؤخرًا تم دمجها مع شركة الأهرام العقارية لتصبح كيان عقاري باسم النيل للتطوير العقاري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان