تضم أبراجًا شاطئية ومشروعات استثمارية.. "رأس الحكمة" مدينة جديدة بالساحل الشمالي

06:53 م الإثنين 05 يوليه 2021
تضم أبراجًا شاطئية ومشروعات استثمارية.. "رأس الحكمة" مدينة جديدة بالساحل الشمالي

جانب من اللقاء

كتب- محمد عبدالناصر:

تعمل الحكومة خلال الفترة الحالية على تدشين عدد من المدن الجديدة من الجيل الرابع، على شواطئ محافظة مرسي مطروح ضمن مخطط تطوير الساحل الشمالي، ومن أهم المناطق التي يتم التخطيط لها هي مدينة رأس الحكمة.

وقالت الدكتورة سلمي يسري مسؤول برنامج الإسكان والتطوير العمراني بمكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، خلال المؤتمر الصحفي الخاص؛ لاستعراض جهود الدولة، لتنمية الساحل الشمالي الغربي، ومنطقة رأس الحكمة، يتم تطوير منطقة رأس الحكمة وفقًا لعدة احتياجات؛ لتكون مقصدًا مستدامًا طوال العام.

وتابعت: أبرز الاحتياجات عبارة عن تكوين تراث للمدينة عن طريق الطابع العمراني المختلف عن باقي المدن المجاورة أو الشبيهة، بجانب خلق فرص استثمارية جديدة، وتوفير وسائل تنقل مختلفة يكون لها دور كبير في البقاء أطول مدة، وتكوين صورة ذهنية وبصرية عن المدينة بأنها مستدامة.

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أكد في بيان سابق، أن مدينة رأس الحكمة الجديدة ستكون علامة مميزة في الساحل الشمالي الغربي، وسيتم تنفيذها على غرار مدينة العلمين الجديدة، وستضم أبراجًا سكنية كأبراج العلمين الجديدة.

وقال المهندس هشام الدناصوري، المطور العقاري ورئيس شركة جميرا إيجيبت، إن المطورين العقاريين متفاعلون مع التجمعات العمرانية الجديدة؛ لتحويل الساحل الشمالي الغربي إلى مدن مستدامة.

وأضاف الدناصوري، تم إطلاق مشروع "نايا باي" بمدينة رأس الحكمة، باستثمارات تقدر بـ7 مليارات جنيه، ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، بمساحة 112 فدانًا.

وأكد أن ما حدث في مصر على مدار السبع سنوات الماضية يمثل نهضة عمرانية واقعية غير مسبوقة، ولم تشهدها مصر من قبل، ما أعطى دافعًا قويًا وكبيرًا للشركات المصرية العاملة بالمجال والمستثمرين الأجانب في التوسع بالسوق المصري، واغتنام فرصة توسع الدولة في إنشاء مدن ومشروعات عمرانية جديدة.

وأشار إلى أن اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي، من خلال توحيد جهة الولاية، وإعداد مخطط عالمي؛ لتنمية المنطقة سيجعلها على خريطة السياحة العالمية، ويحقق التنمية المستدامة بالمنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة- إن أحد أكبر التحديات التي واجهتهم قبل إطلاق المشروع، هو التصميم والتخطيط للمشروع؛ ليكون أحد أكثر المشروعات تنافسية وجاذبية للعملاء؛ وذلك نظرًا للمنافسة الشديدة المتوقعة في هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة، والتي سيحسمها المشروع وخدماته وامتيازاته السعرية والخدمية، موضحًا أن الشركة عكفت على الخروج للسوق المصري بتصميمات مبتكرة وأماكن خدمات وترفيه عالميةٍ بتنوعٍ مختلفٍ وجديدٍ على طبيعة السوق المصري من خلال الاتفاق مع كبار الاستشاريين المعماريين، وشركات الخدمات العالمية للمدن السياحية.

ومن جانبه قال المهندس شادي الغنيمي- أحد كبار المهندسين الاستشاريين بمصر، والاستشاري العام للمشروع أن تصميم مشروع "نايا باي" يعتمد على الطابع اليوناني الممزوج بالعمارة الحديثة، ويهدف إلى تلبية احتياجات العميل وسط مسطحات مائية واسعة ومناطق مفتوحة، تمثل أكبر مساحة من حجم المشروع، وبحيرات صناعية؛ لتقديم إطلالة مائية لكل الوحدات، كما يوفر مشروع "نايا باي" مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك فندق عالمي فاخر 5 نجوم، وBoutique Hotel، ومول للتسوق، وشاطئ خاص، وحمامات سباحة، ومطاعم، ومقاهٍ، ونادٍ خاص للأعضاء على الشاطئ.

ويمتد خليج رأس الحكمة لمسافة 48 كيلو مترًا على البحر المتوسط، وهو ما يجعلها منافسة لأعظم شواطئ العالم بقوة، فهي تعد من أجمل 3 شواطئ بالعالم، ويأتي إطلاق مدينة "رأس الحكمة الجديدة" بالتزامن مع افتتاح المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة، قطبًا سياحيًا جديدًا سينافس بشراسة المدن الساحلية العالمية.

المشروع

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي