مطورون عبر "ثينك كوميرشال": مصر تستحوذ على 2% من حجم تصدير العقار.. والعاصمة الإدارية مقصد المصريين بالخارج

05:02 م الأربعاء 14 يوليه 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- هاني رجب:

انطلقت المائدة المستديرة ثينك كوميرشال في دورتها الخامسة، اليوم الأربعاء، لمناقشة وضع القطاع العقاري، في ظل المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها، والاستعداد لافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وتمت مناقشة تحديات صناعة العقارات في مصر، وما الفرص الحقيقة الموجودة في القطاع، وكذلك فرص تصدير العقار.

قال معتز عسكر، المدير التنفيذي لشركة المعرض الوطني لتنظيم المعارض العقارية، إن الشركة تستهدف الفترة المقبلة التركيز على ملف تصدير العقار والتركيز على العاصمة الإدارية الجديدة؛ باعتبارها وجهة للعملاء الأجانب، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية من الممكن أن تكون وجهة سياحية وليس وجهة للمستثمرين فقط.

وأضاف عسكر أنه سيتم التواصل مع السفارات المصرية في كل الدول لعرض المنتجات المصرية المتوفرة في مصر على الدول الأجنبية، بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات المتوفرة بهذه الدول؛ لتسهيل عملية تسويق المشروعات القومية في الدول الأجنبية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة المعرض الوطني لتنظيم المعارض العقارية أن السوق العقارية بالكامل يجب أن تدعم ملف تصدير العقار وتسويق المشروعات القومية خارج مصر؛ لضمان نجاحها وتسويق المشروعات المتميزة التي تنفذها مصر حاليًّا.

وقال المهندس محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة MBG للتطوير العقاري، إن مصر لديها فرصة كبيرة لتصدير العقار للخارج، وخلق مقصد للمصريين بالعاصمة الإدارية.

أوضح العدل، خلال كلمته بالمائدة المستدير، أن مصر لديها مقومات لتصدير العقار، من بينها التمتع بمميزات عمراية جيدة؛ حيث تشارك مصر فقط بنسبة 2% من حجم تجارة تصدير العقارات والتي تبلغ نحو 2 تريليون جنيه سنويًّا حول العالم، على الرغم من امتلاك مصر؛ ومن بينها الموقع الجغرافي والنهضة العمرانية التي تشهدها مصر مؤخرًا وتدشين عدد من مدن الجيل الرابع؛ مثل العاصمة الإدارية والعالمين الجديد والمنصورة الجديدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة MBG للتطوير العقاري أن سعر العقار في مصر منخفض بالمقارنة بالدول الأجنبية، وهذا بسبب الاستقرار الاقتصادي والسياسي بجانب بعض القرارات الاقتصادية؛ مثل تحرير سعر الصرف وتقليل حجم الفائدة البنكية.

وقال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن العاصمة الإدارية نقلة حضارية وستمثل أهم مجالات تصدير المنتجات السياحية المختلفة؛ ومن بينها سياحة المؤتمرات والمعارض.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية، خلال المائدة المستديرة، أن السياحة الرياضة تعد أحد الأنماط المهمة، في زيادة نسبة الجذب للمدينة؛ خصوصًا الأندية الرياضة العالمية، لعمل معسكراتها الشتوية.

وأكد حمدي أن العاصمة الإدارية ستمثل وسيلة للترويج لصناعة سياحة الترفيه، لإقامة مناطق ترفيهية، تضم برندات عالمية بمجال الترفيه، لجذب مزيد من العملاء؛ ما يعزز من مصادر الدخل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي