إعلان

مرسيليا جروب تعيد فتح البيع بمشروع "الحياة أليكس بارك" الشهر القادم

01:16 م الأحد 26 نوفمبر 2017

مارسيليا

كتبت- شيماء غانم:

تعتزم شركة مارسيليا جروب للعقارات، إطلاق مشروعا سكنيا جديدا في بداية العام المقبل على مساحة 24 ألف متر مربع، بحسب ما قاله ياسر رحب، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا.

وأضاف في حوار مع مصراوي أن الشركة تعتزم إعادة فتح البيع في مشروع الحياة أليكس بارك بعد أن توقف منذ التعويم.

وإلى نص الحوار:

ماهي المشروعات التي نفذتها الشركة حتى الآن؟

لدينا مجموعة من القرى الساحلية على البحر وعلى الطريق الرئيسي في الساحل الشمالي، فضلا عن مشروع سكني في الإسكندرية نُفذ في 2011، ويضم فندقا وخدمات ترفيهية ومول تجاري. وبعدها بدأنا في مشروع الحياة أليكس بارك باستثمارات 3 مليارات جنيه، وهو مشروع متكامل يضم مولا تجاريا.

هل تنوي الشركة التوسع في مناطق أخرى؟

نخطط للعمل في الصعيد والدلتا، وندرس التقدم لكل الآراضي التي تطرحها هيئة المجتمعات، كما عاينا أكثر من موقع ولم نحدد بعد المناطق الأخرى التي من الممكن البدء فيها. وندرس حاليا مشروعات الشراكة التي طرحتها الهيئة مؤخرا. ونخطط لإطلاق مشروع جديد في بداية العام المقبل، وسيكون مشروع سكني إداري تجاري ترفيهي متكامل، على مساحة 24 ألف متر مربع، كما سنعلن قريبا عن مشروع سياحي في الإسكندرية، به فنادق، مساحته حوالي 14 ألف متر مربع، فضلا عن تطوير الشركة لمشروع بالساحل الشمالي سيتم إطلاقه في عام 2018.

لماذا أوقفت الشركة مبيعات المرحلة الأولى من مشروع حياة أليكس بارك؟

بعد أزمة التعويم وانخفاض سعر الجنيه كان لابد من التوقف، لإعادة تصميم المشروع مرة أخرى ودراسة الزيادات في أسعار مدخلات البناء بالإضافة إلى تطوير أداء الشركة في ظل المنافسة الشديدة من جانب علامات تجارية كبيرة خاصة بعد زيادة سعر الدولار، وتوقف المشروع لم يكن بسبب تعثر في بيعه بل بالعكس المشروع كان عليه إقبال كبير، لكن الفكرة كانت في كيفية تخطي مخاطر ارتفاع تكلفة التنفيذ بعد التعويم، وفي ديسمبر المقبل سنعيد إطلاق المشروع بأكمله للبيع لتعويض فترة التوقف.

ما هي نسبة المبيعات في المشروع حتى الآن؟

بعنا حوالي 40% من المرحلة الأولى، ولكننا أوقفنا البيع في هذه المرحلة.

ما هي حجم الاستثمارات في "الحياة الكيس بارك"؟

الشركة ضخت استثمارات بحوالي 600 مليون جنيه حتى الآن، والمشروع حوالي 10 آلاف متر مربع يضم 1029 وحدة سكنية، تم بيع 315 وحدة بقيمة حوالي 250 مليون جنيه من إجمالي 500 وحدة تمثل المرحلة الاولى.

ما عدد مراحل المشروع والموقف من التنفيذ؟

المشروع على 3 مراحل، وأتممنا البنية التحتية في المرحلة الأولى بالمشروع.

ما قيمة الاستثمارات الجديدة التي سيتم ضخها في المشروع في الفترة المقبلة؟

سنحدد قيمة الاستثمارات التي يتم ضخها في المشروع عقب تحديد مكتب صبور الاستشاري، البرنامج الزمني الجديد له.

كم يبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة؟

لدينا في الساحل الشمالي حوالي 110 فدان، والإسكندرية 34 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 40 ألف متر في القاهرة. المستغل منها 30 ألف متر في حياة أليكس بارك والعلمين الجديدة 8 أفدنة، بالإضافة إلى 75 فدانا في العلمين الجديدة مشروع قائم بالفعل.

كم عدد الفرع البيعية بالشركة؟

لدينا 12 فرعا بيعي ونستهدف تصدير العقارات من خلال المشاركة وطرح الوحدات الخاصة بمشروعات الشركة في معارض خارجية للمصريين بالخارج وأيضا الأجانب.

ما موقف الشركة من التسليم؟

تستهدف الشركة تسليم 800 وحدة بمشروع سيدي عبد الرحمن على مساحة 75 فدانا في 2019.

ما حجم عقود المقاولات التي ستضخها الشركة في 2018؟

خلال عامي 2018 و2019 ستضخ الشركة حوالي مليار جنيه كعقود مقاولات.

فيديو قد يعجبك: