إعلان

رسالة سيد عبد الحفيظ للجمهور.. تكشف صفحة مزيفة موثقة على "فيسبوك"

09:13 م الأحد 06 أغسطس 2023

سيد عبدالحفيظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"مش هنسى حجم الدعم العظيم ده من جمهور الأهلي".. عبارة نُشرت على صفحة تحمل صورة مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي "سيد عبدالحفيظ" وإسمه، إلى جانب العلامة الزرقاء، بعد يومين من قرار توجيه الشكر له من منصبه في النادي الأحمر.

تلك العبارة انتشرت بشكل كبير، مع كلمات الحب والدعم، والتشكيك أيضًا… فمدير الكرة السابق سيد عبد الحفيظ، صاحب مدرسة عدم التحدث عما يدور داخل الغرف المغلقة، ليس معتادًا على التعليق عن أي قرارات تتخذها إدارة النادي ضد أحد عناصرها، وإذا حدث ذلك، يلتزم الدبلوماسية الذي اكتسبها منذ فترة عمله كإعلامي على قناة النادي.

المنشور

وبعد نشر المنشور على تلك الصفحة، والذي حقق 15 ألف تفاعل، و2000 تعليق، و155 مشاركة، حرص عدد من الإعلاميين والمؤثريين المعروفين بانتمائهم للنادي الأهلي، التأكيد على أن تلك الصفحة ليس لها أي علاقة بسيد عبد الحفيظ من قريب أو من بعيد.

لكن الرد جاء من سيد نفسه بالصوت والصورة في أكثر من مناسبة وأكثر من لقاء تلفزيوني، فمدير الكرة السابق الذي كان حريصًا على تحجيم تفاعل اللاعبين مع ما يحدث على السوشيال ميديا، تحديدًا قبيل المباريات المهمة، خرج في يناير عام 2019، وتحديدًا بعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب، لينفي بشكل قاطع وجود أي حساب له على مواقع التواصل الإجتماعي، في مداخلة تلفزيونية له مع الكابتن إسلام الشاطر، لاعب الأهلي السابق، ومقدم البرامج عبر قناة النادي.

لم يكمل إسلام الشاطر سؤاله، الذي بدأ بمعلومة متشككة "انت بتكتب كتير قوي على تويتر يا كابتن سيد.." ليقاطعه الأخير قائلًا: "كويس انك اتكلمت في الموضوع ده.. أنا لا عندي فيسبوك أساسا، ولا عندي تويتر ولا إنستجرام.. ولا أي حاجة عالسوشيال ميديا".

وفي قراءة مسبقة للمستقبل برر هذا التوضيح قائلًا: "علشان لو جينا في فترة فيها أي أزمة أو أي حدث، ييجي واحد يطلع بكلام ميصحش"، واستكمل بعد ذلك أنه قد يتسبب ذلك في أزمة، أو يحدث مشكلة قانونية، لهذا فوجب التوضيح".

كما أنه نفى الأمر نفسه في لقاء سابق مع الإعلامي أحمد موسى.

وبالبحث عن الصفحة، التي تحمل العلامة الزرقاء، وجدنا أنها تأسست في 25 أكتوبر عام 2022، ولديها 29 ألف معجب و92 ألف متابع، وهو ما يعد رقمًا صغيرًا مقابل صفحات المسؤولين واللاعبين وحتى الإعلاميين المنتمين للنادي الأهلي.

Annotation 2023-08-06 195844

يدير الصفحة شخصان من مصر، كما هو مبين في تقرير الشفافية الخاص بالصفحة على فيسبوك.

2

هذه المرة الأولى التي تتفاعل بها الصفحة مع أي حدث، وعادة ما تكون منشوراتها عبارة عن صور لكابتن سيد عبد الحفيظ، مع عبارات "صباح الخير.. أو مساء الخير"، أو شعار نسر الأهلي، وهو ما يؤكد أنها ليس لها علاقة بسيد عبد الحفيظ، ولا تشبه شخصيته، على الرغم كونها تحمل علامة التوثيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان