إعلان

"اللهم انصرها على الدولار".. تفاعل رواد "فيسبوك" مع طرح الـ 20 جنيهًا الجديدة (فيديو)

03:59 م الجمعة 23 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

طرح البنك المركزي عملة ورقية جديدة من فئة 20 جنيهًا مصنوعة من البوليمر، منتجة باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفور الإعلان عن طرح العملة الجديدة، تصدرت الـ 20 جنيها موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وما زاد من تفاعل المصريين مع العملة الجديدة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، إذ كتبت منة الشويخ: "خلاص كدة عرفنا العيدية هتبقي 20 جنيه الجديدة، ناس كتير هتعتمد الـ 20 جنيه الجديدة العيدية، حركة حلوة من البنوك بصراحة نزلوها قبل العيد بكام يوم".

أما أحمد جمال فكتب: "العملة الجديدة فئة 20 جنيه هنشوفها بعد أيام خلاص. والعلامة المائية بخير"

وكتب جمال المنياوي: "اللهم اجعلها عشرين جنيها مباركة على مصر، وانصرها على الدولار".

ونشر محمد ماهر: "رسمياً.. الـ 20 جنيه الجديدة، مبروك علينا العشرين جنيه الجديدة، عيد سعيد عليكم".

111وأكد البنك المركزي في بيانه الرسمي على عدم إلغاء الإصدارات السابقة من ذات الفئة، واستمرار سريان التعامل بها جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة دون أي تغيير.

وأضاف: إن ذلك يأتي في ضوء الحرص على مواكبة أعلى المعايير العالمية المستخدمة في تأمين وطباعة العملات، واستمرارًا لجهود تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد بالسوق المصري.

تصميم العملة الجديدة

وتحافظ العملة الجديدة على الهوية الفرعونية والتراث الإسلامي للدولة في تصميمها حسب بيان المركزي، فعلى وجه العملة مطبوع مسجد "محمد علي" بملمس بارز.

355342683_216706904641230_8649368642122438734_n

أما ظهر العملة فيتضمن تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر مع العجلة الحربية والمحارب المصري القديم الذى يظهر قوة وعظمة الدولة المصرية القديمة.

مميزات الـ 20 جنيه الجديدة

وحسب بيان البنك المركزي تتمتع النقود المصنوعة من البوليمر بالمرونة والقوة، كما أنها أقل سمكًا من النقود الورقية العادية، وعمرها الافتراضي أطول يصل إلى نحو ثلاثة أضعاف عمر الفئات الورقية المصنوعة من القطن، وتقاوم الماء والأتربة.

وكتبت منال: "الـ 20 جنيه الجديدة علشان نعيد على الأطفال بشكل عملة جديدة وكل عام وأنتم بخير".

فيديو قد يعجبك: