إعلان

بالأرقام| ماذا فعل الأهلي بـ "سطلانة" في 3 أيام؟

05:07 م السبت 17 يونيو 2023

غناء لاعبي الأهلي لأغنية سطلانة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:

فيديو قصير انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء احتفال لاعبي الأهلي بالفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية عشر في عمر النادي الأحمر، وفي مقدمتهم اللاعب طاهر محمد طاهر، بمنشفة على رأسه، يجاوره زميله محمود متولي الذي يحمل سماعة كبيرة، وهم يغنون "أووو سطلانة..".

لم تكن منتشرة من قبل، ولكن مع احتفال لاعبي الأهلي، أصبحت قريبة إلى الأذن، وتتردد على جميع الألسنة، وهو ما جعلها تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، وتتصدر ترند تويتر، ومحرك البحث جوجل.

ما هي قصة الأغنية، وماذا فعل بها لاعبوا الأهلي على مدار 3 أيام؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير.

أغنية "سطلانة"، هي الأغنية الرسمية لفيلم "بعد الشر" الذي تم طرحه في عيد الفطر الماضي، والمعروض في السينما حاليًا منذ 8 أسابيع، بطولة علي ربيع وميرنا نور الدين.

حقق الفيلم خلال الثمانية أسابيع الأولى لعرضه نحو 15 مليون و 500 ألف جنيه، أكثر من نصفهم في الأسبوع الأول، أي أسبوع العيد، ومن بعدها تراجعت إيراداته إلى أقل من نصف مليون جنيه أسبوعًا.

فيلم بعد الشر

أغنية سطلانة لعبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وحمدي بتشان وحسن الخلعي، كلمات مصطفى حسن، وألحان كريم عاشور، وتوزيع أماديو، تم طرحها بشكل رسمي في 17 أبريل 2023 على يوتيوب، عبر قنوات El Sobky Productions - السبكي وNj Music Productions، الشركتان المنتجتان للفيلم والأغنية.

ومع تتبع عدد المشاهدات اليومية على القناتين، يظهر تأثير احتفال لاعبي الأهلي على الأغنية.

حيث ارتفع متوسط المشاهدات اليومية على قناة "السبكي" إلى الضعف، منذ يوم 13 يونيو، أي بعد إنتشار الفيديو يوم 12 يونيو الماضي.

السبكي

كذلك متوسط عدد المشاهدات اليومي للشركة المنتجة للأغنية، وهو ما جعلها تنشر فيديو احتفال لاعبي الأهلي على القناة الرسمية "سطلانة يا سعدانة مبروك نسور 🦅 الكورة ♥️".

أما على جوجل فبدأت الأغنية تجد لها محلًا في كلمات البحث منذ يوم 12 يونيو، أي منذ تاريخ نشر فيديو لاعبي الأهلي، ووصلت إلى ذروتها في اليوم التالي 13 يونيو، مع تصاعد انتشار الأغنية.

سطلانة على جوجل ترند بدءًا من 12 يونيو

ولازالت "سطلانة" في قائمة الترند في مصر على تويتر، ما جعلنا نشاهد نسخ أخرى من الأغنية نفسها على طريقة احتفال لاعبي الأهلي، في الأفراح، وفتيات كرة الطائرة في الأهلي، وجماهير الرجاء المغربي في المدرجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان