إعلان

"الحرب العالمية الثالثة".. رواد السوشيال ميديا يسخرون من أزمة الصين وأمريكا

06:38 م الأربعاء 03 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" تايوان أمس وسط غضب صيني تصدر الهاشتاج حول الزيارة بعنوان "الحرب العالمية الثالثة" ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتصدر فيها الهاشتاج فقبل حرب أوكرانيا تصدر السوشيال ميديا بسبب مخاوف الناس من حرب عالمية جديدة.

ورغم تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين فلم يفوت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفرصة للسخرية، وجاءت تلك الزيارة وسط غضب صيني بسبب اعتبار الصين "تايوان" جزء من أراضيها مما لا يعطي تايوان الحق في اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية حليفا استرتيجيا لها.

وتوجهت "بيلوسي" إلى اليابان من تايوان بعد الزيارة القصيرة التي أثارت التخوفات لدى البعض من قيام حرب أخرى على غرار حرب روسيا و أوكرانيا حينما غزت روسيا أوكرانيا عقب تصريحات رئيس أوكرانيا "زيلنسكي" حول العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية التي استفزت روسيا.

وبسبب تاريخ طويل من الخلافات بين الصين وتايوان التي تعتبر جزيرة تتمتع بالحكم الذاتي بعد تاريخ طويل من الصراع السياسي مع الصين لكنها تحت سيادة صينية وتعتبرها الصين أرضا تابعة لها مثل هونج كونج ، لكن فور تسلم "تساي أينج ون" عام 2016 رئاسة تايوان وهي تميل إلى الحزب الديمقراطي التقدمي فتميل للاستقلال عن الصين ، عادت العلاقات بين البلدين للتوتر.

وفور الزيارة وجه الرئيس الصيني "شي جين ينج" تحذيرا لحرب محتملة في مكالمة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" .

فيديو قد يعجبك: