إعلان

استجابة لمصراوي| فتح باب التظلمات لملاك سيارات النقل الذكي المحذوفين من الدعم

04:41 م الخميس 23 يونيو 2022

كتب- محمود عبدالرحمن:

في استجابة لما نشره "مصراوي" عن أصحاب سيارات النقل الذكي، الذين حذفوا من منظومة التموين، بسبب امتلاكهم سيارات حديثة، موديلات 2018 وما بعدها، أعلنت وزارة التموين فتح باب التظلمات لهذه الفئة من المواطنين، لإعادتهم مرة ثانية إلى منظومة الدعم، بعد تقديمهم الأوراق والعقود التي تثبت عملهم مع تلك الشركات، وأن السيارات التي يمتلكونها هي مصدر الدخل الأساسي بالنسبة لهم.

تحت عنوان (المحرومون من التموين بسبب السيارات الحديثة: "عربيات أكل عيش مش رفاهية)، نشر "مصراوي " يوم الإثنين الماضي، تقرير يرصد ردود أفعال المتضررين من تطبيق قرار وزارة التموين بحذف أصحاب السيارات الحديثة دون استثناء.

وتلقى "مصراوي" اليوم الخميس، اتصال هاتفي من المتحدث الإعلامي باسم وزارة التموين أحمد كمال، قائلا: وزير التموين تابع ما نشره "مصراوي"، وأصدر قرار بفتح باب التظلمات لمالكي تلك السيارات الذين حذفوا من منظومة الدعم.

أصحاب السيارات الحديثة موديل 2018 فأعلى، الذين قاموا بشرائها للعمل في شركات النقل الذكي "أوبر وكريم.. وغيرهما"، والذين تفاجوا بحذفهم من منظمة التموين لامتلاكهم تلك السيارات، عليهم تقديم الأوراق التي تثبت عملهم مع شركات النقل الذكي، لمكاتب أو إدارات أو مديريات التموين التابعين لها، وكذلك مراكز الخدمة أو إرسالها إلى الوزارة للبت فيها، بحسب المتحدث الإعلامي، الذي وجه رسالة طمأنة لأصحاب تلك السيارات.

وكانت وزارة التموين أرسلت إشعار على بون صرف الخبز، لأصحاب البطاقات الذين يمتلكون ‏سيارات حديثة 2018 فأكثر، وأصحاب المرتبات الحكومية المرتفعة في مارس الماضي، للذهاب إلى مكاتب التموين للتقديم بما يثبت عكس ذلك، من خلال مفردات مرتب أو خطاب من إدارة المرور للتظلم من الحذف من منظومة الدعم.

قامت وزارة التموين باستثناء سائقي التاكسي القديم الذين امتلكوا سيارات حديثة من مبادرة الإحلال والتجديد، لدعم جهود الدولة في امتلاك المواطنين سيارة حديثة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة التموين لمصراوي، أن أصحاب السيارات التي تعمل مع شركات النقل الذكي، سيتم معاملتهم مثل المستفيدين من مبادرة إحلال التاكسي القديم.

اقرأ أيضا:

المحرومون من التموين بسبب السيارات الحديثة: "عربيات أكل عيش مش رفاهية"

"عرضحالجية" التموين.. تظلّمات الاستبعاد تُنعش مهنة سماسرة إنهاء الأوراق

فيديو قد يعجبك: