إعلان

دعم بلا حدود.. كيف ساعد الطفل ياسر شقيقته في اقتناء كتب من المعرض؟

11:14 م الإثنين 07 فبراير 2022

ياسير وشقيقته في معرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة محيي الدين:

بإحدى دور النشر بحث ياسر عمر بين الكُتب المتراصة في رفوفها عن القصص التي يفضلها شقيقته، يسحب القصة ثم يعرضها عليها ويريها الرسومات الموجودة على غلاف الكتاب، يتحدث إليها عن فكرة القصة ثم يسألها إذا أعجبتها حتى يقتنيها.

وانطلقت الدورة 53 من معرض الكتاب على أرض مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بمقر التجمع الخامس بدءً من 26 يناير الماضي حتى انتهائه اليوم 7 فبراير.

اعتاد الطفل، صاحب الـ 10 سنوات، أن يزور معرض الكتاب بصحبة أسرته منذ أن كان يستقر بالمقر القديم في مدينة نصر، كان شغوفًا بالقراءة ويحب اقتناء القصص مثل "كتب الكوميكس اللي بتتكلم عن سبايدر مان" يحكي لمصراوي.

ونمت لديه مهارة القراءة التي حرص على أن ينقلها لأخته الصغيرة، من خلال مشاركتها في اختيار قصص الأطفال كلما حضروا إلى معرض الكتاب، إذ تعبّر والدته "هما مرتبطين ببعض وبيشجعها بيحب يختارلها ويجيبلها الكتب".

حينما وصلوا إلى معرض الكتاب أخذ ياسر بيد أخته يتنقلان بين دور النشر والتي شارك فيها حوالي 1063 ناشر مصري وعربي وأجنبي، يبحثا الاثنين بين الكُتب وهذا ما يمثل مُتعة للصغير، تتحرك عينهما بين هذا وذاك يترك كتاب ويمسك بآخر إلى أن تستقر الصغيرة على واحد.

كان هدفه مساعدة أخته التي تبلغ من العمر 4 سنوات لشراء ما تهوى "بنصحها تشتري كتب تلوين حاجة تختارها حلوة ومش غالية"، يحكي الطفل لمصراوي. وخلال السنة الماضية أهدى أخته تماثيل مُلونة "بحب اشتري لها هدية من المعرض حتى يشجعها على زيارة المعرض.

يحب الطفل بالصف الرابع الابتدائي قراءة القصص البوليسية وقصص الرعب، لذا يحرص على اقتنائها دائما من معرض الكتاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان