إعلان

لماذا ظهرت الطوابير أمام شركة بي إم دبليو؟ عضو شعبة السيارات يكشف السبب

04:11 م الأحد 04 ديسمبر 2022

BMW

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - محمود عبد الرحمن

قال منتصر محمد، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية، إن عرض سيارات BMW بأسعار تنافسية ومناسبة مقارنة بأسعار السيارات الأخرى وقلة المعروض بعد أزمة الاستيراد هو سبب الإقبال الكبير من المواطنين على حجزها مؤخرًا.

وتساءل "محمد" عما إذا كان الوكيل يمكنه توفير الكميات المطلوبة في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية أم لأ؟، وهل سيعمل بمستندات التحصيل أم بالاعتمادات المستندية؟.

وكان البنك المركزي المصري قرر في وقت سابق وقف التعامل بما يعرف بمستندات التحصيل في دفع قيمة السلع المستوردة، ولجأ لما يسمى الاعتمادات المستندية.

مستندات التحصيل كانت تسمح للمستوردين بتحويل قيمة بضائعهم للموردين خارج البلاد، بعد تقديم مستندات تطلب سداد مبالغ معينة، يحدد الطرفان قيمتها وموعد تحصيلها، ويمكن أن تسدد قيمة الصفقة على عدة دفعات.

أما في حالة الدفع بالاعتمادات المستندية، فيكون البنك وسيطا بين المستورد، وبنك مورد البضائع، فيضمن للأول الحصول على سلع مطابقة للمواصفات، ويساعد المورد في الحصول على كامل حقوقه المالية فور استلام المستورد لبضائعه.

وبهذه الطريقة، يدفع المستورد قيمة الصفقة التجارية بالكامل للبنك قبل إتمام عملية الاستيراد.

ويكمل عضو شعبة السيارات حديثه لـ"مصراوي" قائلا: "استمارة حجز السيارات غريبة، لم تحدد سعر، رغم أن جهاز حماية المستهلك ألزم الوكلاء بتحديد سعر لن يتم تغيره، وهو ما لم يحدث".

كما لم تحدد الاستمارة المشار إليها أي إلزام قانوني بين الطرفين، وفقا لقوله.

لمشاهدة اللقاء كاملا، عبر الفيديو التالي:

فيديو قد يعجبك: