إعلان

تكريم نجوم السيرك القومي بعد حصولهم على فضية مهرجان هانوي

10:42 م السبت 24 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

كرمت السفيرة أمل عبد القادر سلامة سفيرة جمهورية مصر العربية في دولة فيتنام، ونائب السفير أحمد أنور عبد المعطي، ووفد من السفارة المصرية هناك، نجوم السيرك القومي المصري بعد تألقهم في مهرجان هانوي.

وكان نجوم السيرك القومي فازوا بالميدالية الفضية في مهرجان هانوي بفيتنام، والذي ضم 6 دول تتنافس فيها هي:"مصر، فيتنام، بيلاروسيا، كندا، كمبوديا، لاوس".

وتكونت بعثة مصر من الفنان وليد طه مدير عام السيرك القومي رئيسا للوفد المصري والفنان أحمد ياسين، والفنان محمد ياسين، والفنان وليد ياسين، والفنان خالد ياسين، والفنان محمود فؤاد، الذين شاركوا لأول مرة بهذه الفقرات في المهرجان (البسكليت، الجونجلير الأرضي، الديابلو، المهرج) والذين شاركوا فى نفس المهرجان سنة 2019 بفقرات مختلفة.

وحصل نجوم السيرك القومي علي تكريم لجميع عناصره لمشاركته في نجاح المهرجان، وحصلت فقرة الدراجات (البسكليت) لأولاد ياسين على الميدالية الفضية (شهادة + درع).

وشهد المهرجان على مدار أيامه الكثير من الفعاليات أمام لجنة التحكيم وشخصيات بارزة في مجال التدريب والتحكيم الدولي لفنون السيرك من بينهم السفيرة أمل عبد القادر سلامة سفيرة جمهورية مصر العربية في دولة فيتنام، ونائب السفيرة أحمد انور عبد المعطي ووفد من السفارة المصرية.

وأعرب نجوم السيرك القومي عن امتنانهم وتقديرهم للقائمين علي تنظيم المهرجان من الجانب الفيتنامي لما شاهدوه من حفاوة وترحيب ومساعدة وحسن استقبال للوفد المصري، وللمشاركة في هذا المهرجان الذي ضم فقرات علي أعلى مستوى وشعورهم بالفخر بحصول مصر على جائزة الميدالية الفضية درع المهرجان وشهادة تكريم.

وأشادت السفيرة المصرية في فيتنام أمل عبد القادر سلامة، بمشاركة السيرك القومي المصري بمهرجان هانوي بدولة فيتنام، معربة عن سعادتها بالفقرات الفنية المصرية التي اشتركت في حفل الافتتاح وأيام عروض المهرجان وحفل الختام، فقالت:"المصريون حازوا على إعجاب الجمهور الفيتنامي كثيرًا"، ودعت الوفد المصري على الغداء في مقر السفارة المصرية بفيتنام".

وصرح مدير السيرك القومى الفنان وليد طه أنه جرى عرض فكرة مشروع تعاون ثنائي بين السيرك المصري والسيرك الفيتنامي وسيتم إجراءات تبادل خبرات قريبًا.

وكان السيرك القومي شارك سنة 2019 في مهرجان هانوي بفيتنام وحصل الفنان أحمد ياسين على الجائزة الأبرز :"العرض الأفضل للجمهور audience favorite award"، والفنان أحمد ياسين كان حصل من قبل على الجائزة الذهبية في مهرجان كوريا الدولي 2014م.

ويأتي ذلك تحت رعاية أ.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والمخرج عادل عبده، رئيس الإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

من جانبها هنأت لوبا الحلو، مدربة الأسود العالمية، نجوم السيرك القومي الذين فازوا بالميدالية الفضية في مهرجان هانوي بفيتنام قائلة:"رفعتوا رأسنا عاليا وشرفتونا وكنتم جميعًا أبطال وسفراء للسيرك فوق العادة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان