إعلان

فرنسا Vs الأرجنتين.. الطريق إلى اللقب الثالث (تفاعلي)

08:48 ص الأحد 18 ديسمبر 2022

فرنسا والأرجنتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال:

تنطلق المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بقطر، خلال ساعات، بين المنتخب الفرنسي حامل اللقب، ومنتخب الأرجنتين الذي يبحث عن اللقب الغائب منذ 36 عاما.

يدخل المنتخبان المباراة في صراع تقليدي بين قارة أوروبا وأمريكا اللاتينية في نهائيات كأس العالم، ورغم أن كل منتخب في رصيده بطولتين لكن الفائز سينفرد بالمرتبة الثالثة بين أكثر المنتخبات حصولا على اللقب.

ورغم أن طريق منتخب فرنسا أصعب نسبيا إلى المباراة النهائية، مقارنة بالمنتخب الأرجنتيني، لكن الأرقام متقاربة جدا على مدار التاريخ وفي البطولة الحالية.

فرنسا اصطدمت في طريقها بعد دور المجموعات بالمنتخب البولندي، ثم إنجلترا، قبل أن تُقصي الحلم المغرب في مباراة نصف النهائي، بينما بينما أقصت الأرجنتين أستراليا، وصولا إلى مباراة نصف النهائي التي أقصت فيها كرواتيا بسهولة.

المنتخبان خسرا مباراة واحدة في مشوارهما في كأس العالم، من منتخب عربي، إذ خسرت فرنسا من تونس، فيما خسرت الأرجنتين من السعودية، فيما يتفوق المنتخب الفرنسي بفارق هدف وحيد على المنتخب الأرجنتيني، إذ سجل 13 هدفا، فيما سجلت الأرجنتين 12 هدفا، وفاز كل منهما 5 مباريات من إجمالي 6 مباريات خاضها المنتخبان.

تمرير الكرة

الأرجنتين الأكثر تمريرا للكرة برصيد 3727 تمريرة منها 3297 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح بلغت 88%.

أما معدل تمرير الكرات القصيرة في كل مباراة فيصل إلى 580 تمريرة، بنسبة تأثير 91%، بينما يلعب المنتخب الأرجنتيني متوسط 41 كرة طويلة في المباراة الواحدة بنسبة تأثير 6%.

التحرك
أما في الشق الهجومي فحاول منتخب الأرجنتين 83 مرة (56 من داخل منطقة الجزاء - 27 من خارج منطقة الجزاء) منها 39 تسديدة بين القائمين والعارضة، فيما أرسل الأجنحة 95 كرة عرضية بنسبة دقة 27.7%.
الهجوم
أما منتخب فرنسا فمرر الكرة 3140 تمريرة منها 2773 بنسبة نجاح بلغت 88%، بواقع 475 تمريرة كل مباراة، بنسبة تأثير 87%.
وأرسل لاعبو المنتخب الفرنسي 122 كرة عرضية بدقة بلغت 37.7%.
فرنسا

التاريخ ينصف ميسي ورفاقه

لم يختلف تشكيل المنتخب الفرنسي لكأس العالم الحالي عن نسخة 2018 كثيرا، فأغلب اللاعبين شاركوا في لقاء دور الـ 16 بمونديال روسيا 2018، حينما تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره الأرجنتيني بـ 4 أهداف مقابل 3، وهو اللقاء الثالث بين المنتخبين في تاريخ نهائيات كأس العالم، إذ فازت الأرجنتين في أول لقاء جمع بينهما عام 1930بهدف، وفي عام 1978 بهدفين لهدف.

يبقى التميز الذي يقف إلى جانب ميسي ورفاقه، هو أن الأرقام تقف في جانب اللاتينيين ضد الأوروبيين، إذ تقابل منتخبات أمريكا اللاتينية وأوروبا في 10 نهائيات سابقة، تغلبت فيها منتخبات أمريكا اللاتينية في 7 مباريات، بينما فازت منتخبات أوروبا في 3 مباريات فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان