إعلان

%41 فوز.. ماذا يحدث حينما يواجه الأهلي صن داونز في دوري الأبطال؟

01:48 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

الأهلي

كتب - محمود الشال:

للمرة الثانية على التوالي تُسفر قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن صدام الأهلي ونادي صن داونز الجنوب أفريقي، والذي أصبح ديربي القارة السمراء.

وبخلاف دور المجموعات، كان الأهلي على مواجهة معتادة لنادي صن داونز في آخر 5 نسخ على التوالي في الأدوار المختلفة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأثارت قرعة دوري أبطال أفريقيا تفاعلا واسعا بعد إجرائها أمس، لكن ماذا يحدث حينما يواجه الأهلي نادي صن داونز في دوري أبطال أفريقيا؟

الأهلي 5

12 مباراة كانت إجمالي لقاءات الفريقين، حتى الآن، فاز النادي الأهلي بـ 41.6% من المباريات التي جمعتهما بواقع 5 مباريات، بينما فاز صن داونز في 25% فقط، بواقع 3 مباريات، فيما حسم التعادل بين الفريقين 33.3% من مواجهتهما معاً بواقع 4 لقاءات.



وشهدت مباريات النادي الأهلي وصن داونز 25 هدفا، سجل الأهلي منها 15 هدفا، بينما سجل صن داونز في شباك الأهلي 10 أهداف.

أول مباراة جمعت الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، والتي تُوج بها النادي الأهلي في ذلك الوقت، وهي أهم المباريات التي جمعت بين الفريقين.
وشهدت مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة عام 2019 أكبر نتيجة فاز فيها أي من الفريقين، بـ 5 أهداف دون مقابل، بينما كانت أكبر نتيجة فاز بها النادي الأهلي، هي نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001.

وكانت أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2007، والتي تعادل فيها الفريقان بهدفين لكل منهما.

وشهدت النسخ الخمس الأخيرة مواجهة بين الأهلي ونادي صن داونز، منهم 3 بطولات استطاع الأهلي فيها الوصول إلى النهائي.

screencapture-datawrapper-de-h6VKl-2022-12-13-13_42_31
أول هدف للأهلي في شباك صن داونز أحرزه سيد عبد الحفيظ، بينما أول هدف على الإطلاق في تاريخ الفريقين سجله لاعب صن داونز "أليكس بابيلا" في الدقيقة 26 من عمر أول مباراة جمعتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 من خارج منطقة الـ 18 على يسار عصام الحضري.

10 لاعبين من الأهلي سجلوا أهدافا في مباريات صن داونز، أبرزهم خالد بيبو، الأكثر تهديفا في مباريات الفريقين بثلاثة أهداف سجلهم في مباراة واحدة، إياب نهائي نسخة دوري الأبطال عام 2001، يليه علي معلول الذي سجل هدفين، وبعده يتساوى الثماني لاعبين بهدف وحيد.

أما نادي صن داونز فنجح 9 لاعبين في التسجيل في مباريات الأهلي، أبرزهم "سيرينو" الذي سجل هدفين في مبارتين مختلفتين، بخلاف اللاعب ليبوهانج مابوي الذي سجل هدفا في مرماه بالخطأ.

ياسر إبراهيم هو آخر لاعب من النادي الأهلي يسجل في شباك نادي صن داونز، بينما كان "شالولايل" آخر لاعب يسجل لنادي صن داونز في شباك النادي الأهلي.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان