إعلان

ترشيحات الحظر.. الحراك العالمي ضد السرعة وفي مديح البطء

01:38 م الأحد 07 يونيو 2020

كتاب في مديح البطء

كتبت- هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: في مديح البطء

الكاتب: كارل أونرويه

ترجمة: ماهر الجندي.. صادر عن مشروع كلمة.

يدور العالم من حولنا بسرعة شديدة نحاول طوال الوقت اللحاق بها دون جدوى. قطار سريع من يتخلف عنه يعتبره المجتمع فاشل وغير متحقق فنضطر لتكليف أنفسنا بطموحات أكبر كي نلاحقها طوال الوقت. ربما يكون العزل المنزلي في العالم معظمه الآن فرصة لنختلي بأنفسنا فترة بعيداً عن تطلعات المجتمع. لذا يعتبر ذلك الكتاب مناسباً تماماً للقراءة لنعطي أنفسنا تلك الفرصة لتهدئة إيقاع الحياة.

حقق ذلك الكتاب مبيعات قياسية حول العالم و ترجم للغات كثيرة، بسبب تلك الفكرة التي يطرحها؛ يتناول الكاتب حراك عالمي بالبطء، ومواجهة السرعة التي يتحرك بها العالم، وفي قالب قصصي يتناول لقاءاته مع أشخاص يشاركوه تلك التجربة من مختلف بلدان العالم.

ثم يشرح الكاتب أزمة الإنسان مع الوقت والسرعة، ويرصد ملامح حركة البطء، وكيف نستغلها في كل جوانب حياتنا من العمل والجنس وتربية الأطفال. وكل تجربة خصص لها فصل مليء بالقصص الشيقة التي تحكي مقابلاته مع الناس لنعرف رؤيتهم وطريقتهم في العيش ببطء بعيداً عن السرعة المرهقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان