إعلان

في حلقات كوميدي.. عبدالله يحول برنامج "أمريكي" للهجة "دمياطي"

12:52 م الأربعاء 03 يونيو 2020

عبدالله يحول برنامج أمريكي للهجة دمياطي

كتب- محمد زكريا:

منذ سنوات، يستقبل عبدالله حمدي نصائح من زملاء له، بعمل فيديوهات كوميدي، لم يأخذ الشاب تلك النصائح محمل الجد، قبل أن يرشح له أحدهم حلقات أمريكية كوميدية، ليقتبس الشاب منه العرائس أبطاله، وينشر أولى حلقاته بسيناريو مغاير، وبلهجة أهل دمياط، وتحقق الفيديوهات انتشارا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

اضغط هنا

حمدي، الذي بلغ من العمر 25 عاما، تخرج من كلية الهندسة جامعة المنصورة، لم يجد الشاب شغفه في مجال الدراسة، فيما وجده في التصوير "شغال فريلانس.. لأفراح وكليبات ومنتجات"، ليتجه أخيرا إلى عمل حلقات كرتونية كوميدية، بدأها بواحدة بعنوان "لو ستاربكس فتح فى دمياط".

البطل، مقتبس من حلقات "Awkward Puppets"، حيث تواصل ابن مدينة دمياط الجديدة مع صانعها، ليصرح له "Rudy Mancuso" باستخدام الشخصية الكرتونية، كما يقول حمدي، ويبدأ في البحث عن فكرة، يضع لها سيناريو، يسجل الأصوات و"اعمل لها المونتاج والاديتينج.. وعندي في البيت عدة كاملة"، لكن أصعب ما يواجهه "تركيب الأصوات وظبط السيناريو على حركات الجسم بتاعت العرايس في الحلقات اللي بستعين بيها".

بعد انتهاء الشاب من إعداد الحلقة الأولى، عرضها على أصدقاء مقربين، ليجمع آرائهم ويبدون ملاحظاتهم، ويرسو على الشكل النهائي لها، قبل أن ينشرها على صفحته على يوتيوب، والتي كان يتابعها في البداية 15 فردا فقط، ليتفاجأ بعدد المشاهدات التي حصلها عمله "الموضوع خرج عن السيطرة"، ويزيد عدد متابعي صفحته الآن على مليون شخص.

نجاح الحلقة على وسائل التواصل الاجتماعي، تبعه سيل من تهنئات لحمدي "ناس كتير كلمتني تباركلي على النجاح.. لقيت الدنيا بتوسع"، لينصحه زملائه ببث حلقة جديدة، لكنه لم يكن يتوقع نجاحا مشابها "كنت مقتنع أن الحلقة الأولى فرقعت بالصدفة.. لقيت التانية فرقعت"، وكان بطلها موظف خدمة عملاء لشركة إنترنت.

الحلقة الواحدة، تستغرق حوالي 5 أيام عمل "من 7 لـ9 ساعات قاعد على اللاب توب شغال"، لكنه وُضِع في مأزق، ضاعف من ساعات عمله، لإنتاج الحلقة الثالثة "لما بعت الحلقة لأصحابي، مأجمعوش أنها حلوة زي الحلقة اللي فاتت"، وكانت فكرتها تدور حول "اتنين دمايطة مرتبطين وقاعدين في مطعم من الغالي"، ليقرر إعادة إنتاج الحلقة من جديد "إخواتي البنات، اقترحوا عليا حلقة لدمياطي عازم بنت رقيقة جدا في مطعم غالي، وفعلا الحلقة سمعت مع الناس".

ينوي الشاب أن يخرج من عباءة الاقتباس، وشرع في ذلك بالفعل "صممت عرائس، هتكون هي بطلة الحلقات الجديدة، بحيث الشغل كله يبقى بتاعي 100%"، كما يكتب "حاليا مسلسل دمياطي كوميدي، بطولتي أنا و3 أصحابي، هجمع كومنتات الناس وملاحظتهم، واعمل حاجة تعجبهم إن شاء الله"، ويتمنى أن تحقق مشاريعه المستقبلية نجاحا مقاربا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان