إعلان

ترشيحات الحظر.. سيرة حياة وطن في عين "أحمد أمين"

04:12 م الأحد 10 مايو 2020

ترشيحات الحظر

كتبت-هبة خميس:

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

الكتاب: حياتي

الكاتب: أحمد أمين

صادر عن دار المصرية اللبنانية

إذا كنت من محبي السير الذاتية فأنت أمام تجربة متفردة؛ لأن الفترة التي عاشها المفكر "أحمد أمين"، والتي تمتد من ولادته عام 1886 حتى توفي عام 1954. تحمل زخما كبيرا صاغها الكاتب بشكل مميز للغاية.

الكتاب هو سيرة ذاتية للمفكر الإسلامي العلامة أحمد أمين، يسرد فيه سيرته من الطفولة في بيت والديه، وينتقل بنا لشبابه وعش الزوجية، واشتغاله من عمل لأخر، وفي خلفية ذلك الأحداث التي مرت على مصر في تلك الفترة من بداية الاحتلال الإنجليزي حتى ثورة 1919. ولا يكتفي الكاتب بسرد تفاصيل حياته وتقلباته، والأحداث الملهمة، لكنه يأخذنا معه في سفرياته لمحافظات مصر، ولبلاد الشام وتركيا وأوروبا، ليعرض الفرق بين علاقات العرب ببعضهم وعلاقات الأجانب ببعضهم، والمقارنة بين الإسلام في مصر والإسلام في تركيا كمثال.

الممتع في تلك السيرة أنها مكتوبة بأسلوب بسيط، سلس، يجعل الوقت يمر أثناء قراءتها ولا نلحظه حيث يحكي صاحبها عن نفسه وعائلته و الناس بوضوح كبير قلما نجده في كتابات مماثلة.

28531168._SY475_

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان