إعلان

مفتش صيانة يشرح: كيف حدث تصادم قطاري البحيرة؟

08:58 م الأربعاء 28 فبراير 2018

حادث قطاري البحيرة

كتب- محمد زكريا:

تصوير-كريم أحمد:

شرح أحد مفتشي الصيانة في هيئة السكة الحديد- فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام- كيف وقع الحادث.

ووقع حادث تصادم بين قطارين بمحطة أبو الخاوي في مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة على خط المناشي للسكة الحديد، أحدهما يحمل ركابًا، والآخر بضائع، وأسفر التصادم عن وفاة 17 شخصًا، و39 مصابًا، بحسب وزارة الصحة.

يقول المفتش لـ"مصراوي" إنه في تمام الثانية عشر والثلث ظهر اليوم، كان موعد قطار الركاب مع محطة أبو الخاوي، في الوقت الذي ينتظر فيه قطار البضائع مرور القطار القادم، وهو ما تم بالفعل، لكن المرور لم يكن لقطار الركاب بأكمله، فقد انفصلت عرباته بفعل الحادث.

قام عامل التحويلة بالسماح لقطار الركاب بالمرور إلى قضيب يجاور ذاك الذي يشغله قطار البضائع، مرت 3 عربات بينها الجرار، فيما انفصلت 3 أخرى، بعد أن عادت إلى مسارها الأول، وارتطمت بقطار البضائع، فوقع الحادث، فيما يرجع المفتش ذلك إلى عيب في نظام القضبان، وليس خطأً شخصيًا يتحمله عامل، مستشهدًا بحادثتين وقعتا لنفس السبب إحداهما بمحافظة الدقهلية قبل 5 سنوات، وأخرى حدثت بنفس الخط قبل 7 أشهر، لكن لم تسفر عن وقوع ضحايا.

على بعد نحو 500 متر من الحادث، يوجد مقر عمال السكة الحديد، وكان رجال المباحث يجتمعون بالعمال، لتحري الدقة فيما حدث، بينما يحاول كل عامل توضيح موقفه وإخلاء مسؤوليته مما حدث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان